اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. أهالي العوامية يحتفلون بالمولد النبوي

نشرة أخبار الأقصر
نشرة أخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم في الأسطر المتتالية.

احتفالات أهالى العوامية بالأقصر بالمولد النبوي

قام مئات الأهالى بمنطقة العوامية وسط مدينة الأقصر بالمولد النبوي الشريف، بالسير بالشوارع بالمزمار والدف والمدح على طريقة الصوفية، ولعب العصا والتحطيب، وتوزيع الحلوى، احتفالا بالمولد النبوي، حيث أوضح الأهالي أنهم يقوموا بهذه الدورة كل عام عقب جمعهم تبرعات من أهالى المنطقة حتى يستطيعوا اخراجها بهذا الشكل، وأيضا يشتروا الشوم للمدح به... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

النشرة

آلاف الأجانب داخل معبد الكرنك للاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. صور

شهد معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، توافد آلاف السياح من كافة دول العالم، للاحتفال باليوم العالمي للسياحة وسط بهجة عمت قلوب الجميع، لإحياء التراث الفرعوني بطرق متعددة، ونظمت محافظة الأقصر احتفالية بعدة فقرات متنوعة حيث بدأت بالفنون الشعبية، وتليها فقرة التنورة والمزمار والرقص بالعصا، مع عدة فقرات آخرى يبدع فيها الأطفال الذين يلبسون زي أجدادهم الفراعنة... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بالسخينة والبصارة.. إسنا تحتفل بالسياحة العالمية في تجربة فريدة بالأقصر

أقام مشروع 'الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا'، الذي تقوم بتنفيذه تكوين للخدمات المتكاملة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع محافظة الأقصر، بإطلاق تجربة سياحية جديدة تضمنت جولة ثقافية مسائية وعشاء في مطبخ سيدات إسنا لاستعراض... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً