اعلان

ندوة تثقيفية لتأهيل العاملين بقطاع السياحة بواحة سيوة

واحة سيوة
واحة سيوة

نظمت مكتبة مصر العامة بسيوة ندوة تثقيفية للعاملين بقطاع السياحة، في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على تدريب وتأهيل العاملين بمجال السياحة لسوق العمل خاصة في ظل الزيادة المضطردة في اعداد القادمين للواحة من الجنسيات المختلفة وما يمثله قطاع السياحة من مورد اقتصادى مهم للمجتمع السيوى وفي إطار دور مكتبة مصر العامة بسيوة في تنظيم الندوات وورش العمل.

وقال محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة، إن الندوة التثقيفية تأتى استعدادا لبدء الموسم السياحى الشتوى من أول أكتوبر حتى نهاية أبريل القادم.

واحة سيوةواحة سيوة

ندوة تثقيفية لتأهيل العاملين بقطاع السياحة بواحة سيوة

وأشار إلى أنه سيتم عقد مثل هذه اللقاءات بصفة دورية لتدريب العاملين بالمجال السياحي مضيفا أنه تم رفع درجة الجاهزية لبدء الموسم السياحي.

وإن الواحة تتمتع بالعديد من الأنماط السياحية مثل السياحة الأثرية، والثقافية، والترفيهية، وللسفاري ، والسباحة بعيون المياه وبحيرات الملح، والسهر بالصحراء.

وقال محمد عمران جيري مدير مكتبة مصر العامة بسيوة إنه تم تنظيم الندوة التثقيفية للحديث عن المواقع السياحية والأثرية بسيوة مثل منطقة جبل الموتى ومعبد آمون وجبل التكرور.

وتحدث عمرو عبد الله باغي المفتش بمنطقة آثار سيوة حول الحقب التاريخية، وأهمية الواحة من الناحية الجغرافية، ودورها في التجارة البينية عبر العصور، وأهمية موقع جبل الموتى من الناحية التاريخية.

وفي ختام الندوة أجاب على استفسارات الحضور الذين أكدوا على أهمية عقد هذه الندوات بشكل منتظم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم