اعلان

بطل أكتوبر «محمود عطية سعيد»: فقدت سمعي في الحرب ولم يتم تكريمي

بطل أكتوبر بالقليوبية
بطل أكتوبر بالقليوبية

يحتفل جموع الشعب المصري بالذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر المجيدة، واسترداد سيناء أرض الفيروز، ولا نغفل ماقدمه جيشنا العظيم ودورة فى إعادة كرامة الشعب المصري، والذين شاركوا في الحرب ببسالة ووطنية تشهد عنها سطور التاريخ وحكاياه.

بطل أكتوبر بالقليوبية

قال البطل المجند «محمود عطية سعيد ٧٣ عاما»، ابن قرية «الحصافة» شبين القناطر محافظة القليوبية، أنه كان مجند أثناء مشاركته في حرب أكتوبر، بالجيش الثالث سلاح المدفعية اللواء سابع مشاة وحدة رقم ١٠٢٦ كتيبة رقم ٥٧ سرية م د.

بطل أكتوبر بالقليوبية

كرامة الشعب

وأضاف البطل أنه التحق بالخدمة العسكرية يوم ١٦ ابريل ١٩٧٢ وانهيت الخدمة ١ /١ / ١٩٧٦، وكان دوره على مدفع مدفعية ٨٥ مد (مضادة للدبابات)، مؤكدا أنه شارك في الحرب مليون و٢٠٠ ألف بطل، وتحملوا مسئولية هزيمة ١٩٦٧، حتى إعادة كرامة الشعب المصري في أكتوبر ١٩٧٣.

بطل أكتوبر بالقليوبية بطل أكتوبر بالقليوبية

واسترجع البطل ذكرياته مع «أهل مصر» قائلا إنه شرف له المشاركة في حرب أكتوبر حيث عبر قناة السويس مع جيل من الأبطال العظماء لن ينساه، وكان له الشرف في إسقاط 3 دبابات للعدو.

وكشف البطل أنه حصل على وسام سيناء لمشاركته فى الحرب، مؤكدا أنه إصيب بفقد جزئي لسمعه، أثرت على سمعه لم ينل اي تكريم

وتذكر البطل استشهاد زميله «سيد عطالله» سائق بالحملة من الشرقية، أثناء مشاركته في حملة أخرى، حيث اطلق العدو صاروخ من طائرة علي المجندين المصريين أثناء قيامهم باعداد الشاي على «سبرتاية»، قائلا: استشهاد زملائنا كان يزيدنا إصرارا «النصر أو الشهادة».

وفي لافتة إنسانية، احتفظ البطل بصور 9 من زملائه من المشاركين فى الحرب، حيث استشهد بطلان من وحدته.

وأوضح البطل محمود، أنهم كانوا يحصلون على المياه من عيون موسى ليلا، حيث كان يقوم البطل وزميله بربط عبوة المياه على ظهره، ويزحفا لمسافة حوالى 2500 متر، ليلا للحقوق على المياه من عيون موسى، حيث بعد تدمير مركز دعم الأكل عانوا لمدة 5 أيام من عدم وجود طعام ومياه، فكانوا يعيشون على صيد اى طائر لذبحة أو أكل قشر الأكل.

وأكد البطل أنه منسي من الجهات المعنية، ولم يتم تكريمه في أي جهة، مطالبا بالاستجابة لطلبه بحلمه الذهاب للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً