اعلان

فريق طبي بالبحيرة ينجح في إعادة شاب للحياة بعد توقف عضلة قلبه ساعة

فريق طبي ينجح في انقاذ حياة شاب من الموت
فريق طبي ينجح في انقاذ حياة شاب من الموت

نجح فريق طبي بمستشفى أبوالمطامير المركزي، بمحافظة البحيرة، في إعادة شاب للحياة، بعد ان توقف عضلة القلب تمامًا، عقب تعرضه لصعق كهربائي.

فريق طبي ينجح في انقاذ حياة شاب من الموتفريق طبي ينجح في انقاذ حياة شاب من الموت

البداية عندما وصل إلى مستشفى أبوالمطامير المركزي شاب يدعى ' ك. غ .ع' يبلغ من العمر 17 عاما، مقيم بإحدى القرى المجاورة لمدينة أبوالمطامير، يعاني من توقف تام في عضلة القلب نتيجة صعق كهربائي .

دخول المريض غرفة الإنعاش القلبي الرئوي

وعلى الفور تم دخول المريض غرفة الإنعاش القلبي الرئوي في حضور أطباء العناية وضم كلا من الدكتورة رندا راشد أبو كاشيك، والدكتور محمد عيد، وتم تفعيل الكود بلو (فريق الإنعاش القلبي الرئوي CPR) مشكلا من كل من إيناس عزت، عبير محمد فوزي، مي إبراهيم فرج، ومحمد منصور عطية، أحمد محمد كمال، وتم الاستعانة أيضًا بباقي تمريض قسم الطوارئ حشمت صابر جبره، وإيمان صبحي.

توقف عضلة القلب

وبدأ الفريق الطبي العمل كخلية نحل وبدأ على الفور عمل دورات انعاش قلبي رئوي لمدة 20 دقيقة، وعاد القلب للنبض مرةً أخرى، ثم توقف القلب بعد ذلك وواصل الفريق عمله عن طريق عمل صدمات كهربية لتنظيم معدل ضربات القلب، وانتظم بعد ساعة كاملة من العمل الشاق والجاد، واستقرت حالة المريض بعد المتابعة الصحية، وعادت له نبضات القلب بصورة مستقرة، كما ظهرت علاماته الحيوية بشكل طبيعي، وهو الآن على جهاز التنفس الصناعي وحالته مستقرة .

من جانبه وجه الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة التحية والتقدير للفريق الطبي الذى أشرف على حالته، وساعد على إنقاذه بمستشفى أبوالمطامير المركزي .

كما وجه الشكر والتحية والتقدير للدكتور مصطفى شلبي مدير المستشفى والفريق الطبي والإداري المعاون له، ولجميع العاملين بالمستشفى.

وأكد وكيل الوزارة أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوى للارتقاء بالخدمة الطبية، وبخاصة أساسيات دعم الحياة، والإنعاش القلبي الرئوي، يُعد أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح، وهو إجراء لا يمكن الاستهانة بأهميته إذ يساهم بشكلٍ جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة، موكدا أنه تم تنفيذ العديد من دورات دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي، لجميع الفرق الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف