اعلان

قافلة طبية مجانية بقرية دسيا بالفيوم لمدة يومين

القافلة الطبية المجانية بمركز الفيوم
القافلة الطبية المجانية بمركز الفيوم

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كل الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

مبادرة حياة كريمة

يأتي هذا في إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

القافلة الطبية المجانية

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز الفيوم، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية دسيا، التابعة لمركز الفيوم وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 8، 9 مايو.

تخصصات القافلة الطبية المجانية

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية وإجراء التحاليل والأشعة والعلاج مجانا لكل المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك، وعيادة للأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | إنذار لـ عواد