اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. الانتهاء من إعادة تركيب مستنسخ طبق الأصل من قائمة ملوك الكرنك

النشرة
النشرة

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة.

ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم في الأسطر المتتالية.

النشرة

الانتهاء من إعادة تركيب مستنسخ طبق الأصل من قائمة ملوك الكرنك

شهدت معابد الكرنك بمدينة الأقصر، اليوم، تركيب نسخة طبق الأصل من قائمة ملوك الكرنك والتي تعتبر أحد أهم مصادر التاريخ المصري القديم التي تذكر أسماء ملوك مصر العظام وترتيبهم إلى جانب قائمتي أبيدوس وسقارة، وحجر بالرمو، وبردية تورين، وأوضح مصطفى وزيري أن مستنسخ قائمة ملوك الكرنك الذي تم تركيبه اليوم، هو أحدالمشروعات الهامة التي تم العمل عليها خلال الفترةالماضية...لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تعليم الأقصر تعلن مواعيد اللقاء الأسبوعي مع أولياء الأمور

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر، اليوم الاثنين، عن مواعيد إنعقاد اللقاء الأسبوعي مع أولياء الأمور بكل ادارة لمناقشة مشكلات أبنائهم ومحاولة معالجتها، وأوضح دكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن اللقاء المفتوح، يتم بشكل أسبوعي بكل إدارة تعليمية، حيث يلتقي فيها أولياء الأمور، بمدير الإدارة التعليمية، لعرض مقترحاتهم... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الأقصر تعلن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير

أعلنت سلطات محافظة الأقصر، اليوم الأحد، عن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تنظمها وزارة الثقافة، تحت رعاية انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، للاحتفال بمرور ٥٠ عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر، وبدأ التقدم للجائزة خلال الفترة من ١ أكتوبر الجاري ويستمر حتى 31 ديسمبر 2023 ، للفئتين العمريتين من سن.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً