اعلان

تجديد محطتي معالجة «اللاهون» و«العجميين» في الفيوم

مشروعات محطة رفع المياه في الفيوم
مشروعات محطة رفع المياه في الفيوم

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الفيوم برئاسة المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس مجلس الإدارة، اجتماع بدء انطلاق مشروع توسعات وإحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي في قرية «اللاهون» مركز الفيوم، ومحطة معالجة الصرف الصحي في قرية «العجميين» مركز إبشواي، ضمن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي في محافظة الفيوم، والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الأوروبي للاستثمار، ومنحة من الإتحاد الأوروبي.

البدء في مشروعات محطة رفع المياة بالفيوم البدء في مشروعات محطة رفع المياة بالفيوم

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروع إحلال وتجديد وأعمال التوسعات بمحطة معالجة اللاهون بطاقة تصميمة ٥٥٠٠ م٣/يوم بنظام التهوية الممتدة لتخدم ٣٥،٠٠٠ نسمة بعد ربط محطات رفع منشأة كمال وعزبة ورثة خضر والست خديجة بالاضافة الي محطة رفع اللاهون القائمة.

محطة معالجة العجميين

وتمت مناقشة أعمال التوسعات والتطوير بمحطة معالجة العجميين لرفع طاقتها من ١١ ألف متر مكعب يوم لتصل إلى ٢٦ ألف متر مكعب يوم بنظام الحمأة النشطة التقليدية، وتطوير منظومة تجفيف الحمأة لتخدم كافة المحطة، ليتم ربطها مع عزبة «أبو سعدة إبراهيم» وعزبة «أبو نصار» وعزبة «العيسوي».

البدء في مشروعات محطة رفع المياة بالفيوم البدء في مشروعات محطة رفع المياة بالفيوم

وأكد النجار خلال الإجتماع على إلتزام الشركة المنفذة للأعمال بكافة ما ورد بالأدلة التشغيلية، وبنود التعاقد والجدول الزمني المحدد وفق خطة سير الأعمال مع الالتزام بكافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين بالمشروعات، والتواصل المجتمعي بصفة مستمرة بين كافة الأطراف المعنية.

وأوضح أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف للحفاظ على صحة المواطنين والحفاظ على البيئة، والقنوات المائية العزبة من التلوث والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة