اعلان

جامعة المنيا تطلق قافلة خدمية جديدة لقرية زاوية سلطان

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت جامعة المنيا، برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، قافلة إلى قرية زاوية سلطان بمركز المنيا، قدمت خلالها خدماتها الطبية والتنموية للأهالي.

جانب من القافلةجانب من القافلة

وقام الفريق الطبي المرافق للقافلة بتوقيع الكشف الطبي على ٤٣٠ مواطنًا من أهالي القرية في تخصصات: 'الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، الرمد، المسالك البولية، الجلدية، النساء والتوليد، العظام، القلب، الصدر، الروماتيزم والتأهيل'، وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات المستحقة من خلال فريق كلية الصيدلة.

قافلة خدمية جديدة

كما قام فريق كلية التمريض بتوعية السيدات عن التعامل مع التشنجات العصبية والاغماء ونزلات البرد للأطفال، كما تم استعراض كيفية الفحص الذاتي للثدي، وقدمت كلية دار العلوم محاضرة عن خطورة الغش على المجتمع.

وفي إطار مواصلة جامعة المنيا في تنفيذ حملتها لمكافحة إلقاء المخلفات في المجاري المائية والتي تؤدي الى تلويث البيئة وانسداد في الترع والمساقي التي تم تبطينها خلال المشروع القومي لتبطين الترع، عُقد العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وتوزيع منشورات التوعية، وتعليق البوسترات؛ لتوعية الأهالي وتشجيعهم على الحفاظ على الترع وعدم إلقاء المخلفات بها، حتى يُسهم ذلك في تحسين البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة