اعلان

أصحاب المحال التجارية بالفيوم يعلقون على خسائرهم بسبب «المقاطعة»: فدا إخوتنا الفلسطينيين

ركود بمنتجات المقاطعة بالمحال التجارية بالفيوم
ركود بمنتجات المقاطعة بالمحال التجارية بالفيوم

بدأت حملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم توسعت لتشمل مقاطعة منتجات شركات داعمة للكيان الصهيوني، إذ تصدر هاشتاج 'المنتجات المصرية'، منصة 'إكس' (تويتر سابقًا)، لتعريف المواطنين بالمنتجات المحلية البديلة لمنتجات الشركات، التي تمت الدعوة لمقاطعة منتجاتها، وانضمت نقابة المحامين المصرية للمقاطعة، ودعت المواطنين إلى عدم الشراء من تلك الشركات.

المحال التجارية بالفيومالمحال التجارية بالفيوم

الخسائر فدا إخواتنا الفلسطينيين

وقام عدد كبير من المصريين وخاصة بمحافظة الفيوم، بمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، والتابعة للدول الغربية وشركات إسرائيلية، تنتشر تحت مسميات مختلفة في الكثير من البلدان بمختلف محافظات مصر .

وبدأ العديد من المصريين في البحث عن أهم الشركات والمنتجات مصرية الصنع، خاصة المنتجات الغذائية مصرية الصنع، التي تبتعد عن منتجات المقاطعة ضد الشركات الأجنبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

المحال التجارية بالفيومالمحال التجارية بالفيوم

وقال الحاج مصطفى هشام قصيدة: 'لازم ندعم الفلسطينيين وإخوتنا في غزة، وأي فلوس هندفعها هتكون سببا في قتل طفل أو سيدة أو شيخ أو شاب فلسطيني، يجب وقفها'.

ووجه رسالة للجميع قائلا: 'اشتري أي منتج مصري وشجع منتجات بلدك، أي عصير أو مشروب غازي بس يكون مصري.

المحال التجارية بالفيومالمحال التجارية بالفيوم

وأضاف: 'أين الإسلام والمسلمين مما يحدث لأهل غزة، فلسطين مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي صلى فيها بالأنبياء والرسل أجمعين'.

كما قال رمضان العناني: 'أنا عامل مقاطعة للمنتجات الإسرائيلية، بقالي أكتر من 20 يوما، ولما بروح أي محل بدور على المنتج المصري، عشان مساهمش في قتل الأطفال'.

وأكد صاحب أحد محال السوبر ماركت، ويدعى الحاج أحمد سعد: 'منذ عشرين يوما قلت نسبة المبيعات، بنسبة 90 %، بسبب رفض المواطنين شراء المنتجات الإسرائيلية'.

ووجه نداء للشركات المصرية بضخ منتجات مصرية، مع التأكيد على جودة المنتج المصري، حتي لا يحدث عزوف عنه مره أخرى، لافتا إلى أن أكثر المنتجات التي حدث بها ركود، هي: زبادي دانون، والشيبسي، والبيبسي، والشويبس، والميرندا، والنسكافيه، وشاي ليبتون، وغيرها من المنتجات الإسرائيلية التي تغزو جميع المحافظات.

كما دعا البعض إلى شراء منتجات مصرية خالصة والتي كالتالي:

منتجات شاي العروسة، وهي مصرية تماما، على عكس العلامات الأخرى التي تتبع توكيلات أجنبية.

منتجات القهوة والنسكافية من علامة مصر كافيه وهي علامة مصرية.

منتجات سبيرو سباتس وهي المشروبات الغازية المصرية.

منتجات العصائر والألبان من شركة جهينة.

منتجات البسكوت الشهيرة من بسكاتو المصرية التي تعمل منذ 1976.

منتجات شركة ايديتا منها هوهوز ومولتو وتو دو.

منتجات سافو سافو للغسالات العادية والأوتوماتيك، من إنتاج شركة النيل للزيوت والمنظفات المملوكة للدولة المصرية.

في المنسوجات هناك العديد من المصانع المصرية ببورسعيد التي تصدر منتجاتها الفاخرة من البطاطين والمفروشات إلى إسبانيا وتركيا والجزائر والمغرب ودول العالم.

وأشار أن أغلب المواطنين سلاح المقاطعة الشعبية الاقتصادية من أهم أدوات الشعوب لكبح جماح وأطماع الدول الكبرى وجعلها تخضع للقانون الدولي واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها، موضحا أنه يمكن استبدال الواردات من تلك الدول بدول أخرى كالصين وروسيا وغيرها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً