اعلان

استعدادات مكثفة لمواجهة موجة الطقس السئ المتوقعة بالفيوم

حالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيوم
حالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيوم

استعدت محافظة الفيوم في مختلف مدن ومراكز الإقليم، للموجة السيئة التي تضرب المحافظة خلال الأسبوع الجاري استعداداً للأمطار الغزيرة التي من المتوقع أن تضرب المحافظة.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، جاهزية كل سيارات شفط المياه لسحب الأمطار من الشوارع.

حالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيومحالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيوم

حالة طوارئ ومنع اجازات العمال

وقال محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، في تصريح خاص، إنّه تم منع الإجازات، والتأكد من جاهزية سيارات الكسح، والنافوري، والمعدات، وتم توزيعها على عدة تمركزات في المدينة وداخل المراكز لتكون جاهزة للتحرك الفوري عقب تلقي أي بلاغات عن تجمع أو تراكم مياه الأمطار.

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 27 درجة للعظمى نهارا، بينما تبلغ الصغرى 16 درجة مئوية.

درجة الحرارة اليوم

وتشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد، استمرار انخفاض درجات الحرارة ليصبح الطقس بارد نهارا وشديد في أول الليل وقارس للبرودة في آخره.

أحوال الطقس

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة والتي تتسبب في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 30 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية.

حالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيومحالة طوارئ استعداد للأمطار بالفيوم

حالة الجو

وتنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 45 كيلو متر في الساعة، كما أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |