اعلان

بالرقص والمزمار البلدي.. القناوية يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

جانب من الرقص والمزمار البلدي
جانب من الرقص والمزمار البلدي

احتفل أهالي مدينة أبوتشت في محافظة قنا، على أنغام المزمار البلدي والرقص الصعيدي، أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط حالة من البهجة والسعادة بين المواطنين خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

الانتخابات الرئاسية 2024

وكانت عملية التصويت داخل اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، قد انطلقت في تمام التاسعة صباحًا في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وسط تواجد أمني مكثف لتأمين اللجان من الخارج، والتي تستمر لمدة 3 أيام على أن تنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

وبدأ التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 بمحافظة قنا في341 لجنة فرعية بعدد 312 مركز انتخابي موزعين على 10 لجنة عامة، لاستقبال الناخبين المقيدين الذين يصل أعدادهم مليونين و146 ألفا و51 ناخبًا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات بالإضافة إلى تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

استعدادات «قنا» للانتخابات الرئاسية

وفي وقت سابق، أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، جولة تفقدية على عدد من اللجان الانتخابية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها أيام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري، ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها، رافقهم عدد من القيادات التنفيذية.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

ووجه محافظ قنا، بضرورة التنسيق المستمر بين رؤساء المدن ومديري المدارس لاستكمال أعمال تجهيز المقار الانتخابية، وتوفير كافة الاستعدادات اللوجستية خلال عملية الاقتراع، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية، وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية بديلة.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

وشدد محافظ قنا على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الاطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، موجها رؤساء المدن برفع جميع الإشغالات بمحيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وذلك خلال تفقده محيط اللجان الانتخابية،

وأضاف الداودي أن المحافظة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

جانب من الرقص والمزمار البلدي

وناشد محافظ قنا المواطنين ضرورة المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه