اعلان

زراعة الفيوم: تحقيق 82% من مستهدف القمح.. والتوريد سيتم بالأسعار العالمية

زراعة 182الف فدان بالقمح بالفيوم
زراعة 182الف فدان بالقمح بالفيوم

قال المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، إنه تمت زراعة 162 ألف فدان قمح في المحافظة، بنسبة تجاوزت 82% من المستهدف فيما يخص المحصول، والتي حددتها الوزارة بـ185 ألف فدان.

وأضاف، أن المحافظة قادرة على الوصول لإجمالي المساحة المقررة، وتحقيق الإنتاجية المتوقعة بحلول نهاية الموسم ومرحلة الحصاد.

زراعة 162 ألف فدان قمح بالفيوم

ولفت إلى أن التعامل مع المزارعين وقت توريد محصول القمح سيتم وفقا للأسعار العالمية، مع عدم الالتزام بالسعر المعلن، حال هبوط أسعار التداول بالبورصات، مشيرًا إلى أن سعر الضمان الذي تم تحديده لتوريد حصاد محصول القمح لهذا الموسم، والمقدر بـ 1600 جنيها للإردب، سعر استرشادي.

زراعة 182الف فدان بالقمح بالفيوم زراعة 182الف فدان بالقمح بالفيوم

أسعار توريد القمح

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى قد أكد فى تصريحات سابقة له أن الدولة حينما تتسلم القمح من الفلاحين بالاسعار العادلة تقوم بإعادته مرة أخرى إلى المواطنين فى صورة رغيف مدعم بعد تحمل فارق الثمن وتكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه.

يذكر أن وزارة الزراعة تحث مزارعي القمح، على أهمية توريد المحصول، فى ظل المزايا التى تمنحها الدولة لمزارعى القمح، وتشجيعهم من أجل التوريد، وزيادة سعر توريد المحصول، بما يساهم فى زيادة دخل المزارعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف