اعلان

إحالة المتهمين بقتل الشاب ضحية ماكينة فوري بكفر الشيخ للمفتي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الرابعة، اليوم الخميس، حضوريًا، وبإجماع آراء أعضائها، بإحالة أوراق المتهمين بقتل الشاب ضحية ماكينة فوري في مركز بيلا شهر سبتمبر من العام الماضي، لفضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف عبد الوارث فارس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، محمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد خليفة، وذلك في أحداث القضية رقم 3518 لسنة 2022 جنح بيلا والمقيدة برقم 2251 لسنة 2022 جنايات كفر كفر الشيخ.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إحالة المتهمين بقتل الشاب ضحية ماكينة فوري للمفتي

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال 'م.إ.خ.ع'، و'ع.م.ع.ع'، يقيمان بمدينة بيلا، لمحكمة الجنايات؛ لإجراء محاكمتهما عما أُسند إليهما من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أنهما في يوم 25 سبتمبر من العام الماضي، بدائرة قسم بيلا بمحافظة كفر الشيخ، قتلا المجني عليه 'مؤمن.إ.أ.م.أ.ع'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك الغرض أداتين (عصا خشبية، عصا البيسبول)، وتوجها إلى حيث أيقنا سلفًا مكان تواجده، و ما أن ظفرا به حتى تعديا عليه بأن كالا له ضربتين بالرأس، فسقط أرضًا مغشيًا عليه غارقًا في دمائه واستكملا تعديهما عليه بأن انهالا علي أنحاء متفرقة من جسده بما يحملا من أدوات ضربًا محدثين ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنه قد اقترن بتلك الجناية وتلتها جناية أخري وهي أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرعا في قتل المجني عليه 'محمد.ش.م.ح.ا'، عمدًا بغير سبق إصرار ولا ترصد حال قيامه بالزود عن المتوفى إلي رحمة مولاه 'مؤمن.إ.أ.م.أ.ع'، فقام المتهم الثاني بالتعدي عليه ضربًا بأن كال له عدة ضربات استقرت إحداها برأسه بالعصا إحرازه فأحدث إصاباته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق حال تواجد المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين أحرزا أداتين ( عصا خشبية - عصا البيسبول ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها مصوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت أوراق القضية أنه حال جلوس المجني عليهما علي مقهي، فوجئا بالمتهمين مستقلين دراجة نارية متجهين صوبهما محرزين أداتين ( عصي خشبية، عصا بيسبول)، و ما أن ظفرا بالمجني عليه الأول - المتوفى - حتى كالا له ضربتين بالرأس فسقط أرضًا مغشيًا عليه، وانهالا عليه بالضرب بأنحاء متفرقة من جسده محدثين ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

و تبين من أوراق القضية أنه وحال محاولة المجني عليه الثاني للذود عن الأخير عاجله المتهم الثاني بعدة ضربات بذات الأداة آنفة البيان محدثًا ما به من إصابات والموصوفة بالتقرير الطبي وعزى قصدهما من ذلك إزهاق روحهما إلا أنه خاب أثر جريمتهما عن المجني عليه الثاني لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وذلك لمداركته لاحقًا بالعلاج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو