اعلان

وكيل أوقاف مطروح يفتتح مسجد النور بتكلفة 3.7 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمدينة الحمام

محافظة مطروح
محافظة مطروح

افتتح اليوم الشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة أوقاف مطروح، مسجد النور بالقرية 28 بنجر السكر بمدينة الحمام، وبحضور الشيخ سليمان مطاوع مدير أوقاف الحمام.

وأوضح وكيل أوقاف مطروح أن مساحة المسجد بلغت ٥٠٠ متر، شملت صحن المسجد ودورات المياه ومكتبا للإمام ومصلى للسيدات بتكلفة تقدر 3.7 مليون جنيه بالجهود الذاتية.

محافظة مطروح محافظة مطروح

افتتاح مسجد النور في مدينة الحمام

وأكد وكيل أوقاف مطروح، أنه أدى خطبة الجمعة بالمسجد تحت عنوان حرمة المال العام والحق العام والملك العام مؤكدًا أن الإسلام حرم الاعتداء على أملاك الآخرين سواء كانت ملكية خاصة أم عامة، حيث قال صلى الله عليه وسلم (من اقتطع شبرًا من الأرض طوقه الله فى النار سبعين خريفا).

وأشار وكيل أوقاف مطروح، إلى أن الإسلام شدد فى المال العام أكثر من غيره حيث قال ربنا (ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة)، مبينا أن من الحقوق العامة الحفاظ على المنشآت العامة وعدم الإضرار بها وأن النبى صلى الله عليه وسلم أكد على ذلك بقوله (لا ضرر ولا ضرار)، وليس مطلوبا منا أن نحمى المال العام فقط بل نساعد على تنميته وازدهاره واستثماره؛ لأنه ليس حقا لنا فحسب بل حق الأجيال القادمة.

وأوضح وكيل أوقاف مطروح، أن هذا المسجد يُخْتَتَمُ به سلسلة افتتاحات هذا العام، مشيرا إلى أن المديرية افتتحت عام 2023 اثنى عشر مسجدا، وأنه من المقرر أن يستهل العام الجديد 2024 بافتتاح مسجد نور الإسلام بسيدى عبدالرحمن بمدينة العلمين فى أول جمعة الموافق 5 /1 /2024.

وفي سياق أخر، كان قد التقى الشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أمس، ٣٠٠ طفل بالمسجد الكبير بالقرية ٢٧ بمدينة الحمام تحت عنوان 'تحصين الطفل' بحضور الشيخ سليمان مطاوع مدير إدارة أوقاف الحمام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض