اعلان

مصدر بـ«تعليم المنوفية» يكشف حقيقة وجود إصابات بالجديري المائي بين الطلاب

امتحانات
امتحانات

كشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أنه لا يوجد مرض الجديري المائي بين الطلاب بالامتحانات داخل مدارس المحافظة.

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر'، أنه تم التنسيق مع الطب الوقائي بمحافظة المنوفية للكشف عن طلاب الجديري المائي بصورة سريعة، فضلا عن وجود الزائرات الصحيات داخل كل مدرسة للمرور على الطلاب في المدرسة، وفي حالة وجود أي طالب يحمل المرض يتم نقله فورًا المستشفي المخصصة القريبة منه حتى يتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب ومن ثم تلقي بروتوكول العلاج، وذلك منعًا لانتشار المرض بين الطلاب.

امتحاناتامتحانات

انتشار مرض الجدري المائي

وكان قد أعلن قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة والسكان، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية الضرورية، والعاجلة، من أجل مكافحة انتشار مرض الجدري المائي بين طلاب المدارس بمختلف أنحاء البلاد.وجاء تحرك وزارة الصحة، استجابة لمخاطبة رسمية من وزارة التربية والتعليم لوزارة الصحة، بشأن رصد انتشار المرض بين الطلاب في عدد من المحافظات.

وفي سياق متصل أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة انتشار مرض الجديري المائي بين الأطفال في المدارس، مشيرا إلى أن الخطاب الذي تم تعميمه هو عمل روتيني معتاد كل عام.

وأضاف شادي زلطة؛ أن هذه الفترة يوجد بها العديد من الأمراض المعدية المصاحبة لدخول فصل الشتاء، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تهتم بضرورة وجود دائرة صحية داخل المدارس.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن حالة واحدة فقط من الجديري المائي هي التي ظهرت في إحدى المدارس، وتم التعامل مع الحالة بشكل إيجابي ومنظم ولا يوجد انتشار لهذا المرض على الإطلاق مع التنسيق الدائم مع وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة