اعلان

محافظ الأقصر يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تنمية الصعيد بالمحافظة

اللقاء
اللقاء

التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اللواء شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، بديوان عام المحافظة، حيث أكد الجانبان على ضرورة الانتهاء من المشروعات التى تقوم الهيئة حاليا بتنفيذها داخل المحافظة، وذلك يأتي في إطار التعاون بين محافظة الأقصر وهيئة تنمية الصعيد.

اللقاء

حضر اللقاء كلا من هدى المغربى سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور إبراهيم رمضان مدير عام فرع جنوب بهيئة الصعيد.

مشروعات تنمية الصعيد بالأقصر

يشار إلى أن هيئة تنمية الصعيد والتي تعمل وفق استراتيجية مصر 2030 التنموية، تنفذ عدة مشروعات تنموية داخل محافظة الأقصر، ومنها:

- مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة بمركز اسنا 'قرية الكيمان'، والتى تجاوزت نسبة التنفيذ به 90 % والذي يهدف كمرحلة أولى منه إلى تجفيف الطماطم ثم باقى المحاصيل الزراعية التي تتميز محافظة الاقصر بزراعتها بغرض عمل قيمة مضافة بها، ويوفر المجمع كثير من فرص العمل المباشرة والغير المباشرة.

– المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشغب بمركز اسنا والذي وصلت نسبة التنفيذ به 90%، حيث من المخطط أن يكون بالمجمع وحدة وخط انتاج مصغر لإنتاج الملابس الجاهزة والخياطة، وسيقوم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بتدريب السيدات على الخياطة داخل المجمع، حيث قامت هيئة تنمية الصعيد بتجهيز الموقع بالعديد من ماكينات الخياطة الحديثة، ومن المتوقع أن يساعد المجمع على توفير كثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

- مجمع الصناعات الخدمية بالدير بمركز اسنا ووصلت نسبة التنفيذ به حوالى 50% وجاري الانتهاء منه.

- مجمع الصناعات الخدمية بالسلام بمركز أرمنت ووصلت نسبة التنفيذ به حوالى 70% وجاري الانتهاء منه.

وتناول اللقاء، عرض المشروعات المستقبلية للهيئة ومنها مجمع تدوير المخلفات الزراعية، حيث جاري تحديد الموقع الأمثل لإنشائه، والخطط المستقبلية للمشروعات التنموية بالمحافظة والتى تهدف إلى إحداث التنمية المنشودة لأبناء المحافظة فى كافة القطاعات.

WhatsApp
Telegram