اعلان

طوارئ في الإسكندرية استعدادًا لهطول الأمطار.. والدفع بـ 182 سيارة ومعدة لمنع تجمعات المياه

هطول أمطار على الإسكندرية - أرشيفية
هطول أمطار على الإسكندرية - أرشيفية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء، استعدادًا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف 'نافع'، أنه وفقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم، أمطار تبدأ من فترة الظهيرة تكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 50 - 70 كم/س مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2.5-3.5) متر، وعليه ترفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدلات.

هطول أمطار على الإسكندريةهطول أمطار بالإسكندرية - أرشيفية

182 سيارة ومعدة لمواجهة الأمطار

وأكد استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات، ووقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوي، مؤكدًا على تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

ونبه 'نافع'، على جميع العاملين الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة