اعلان

حقيقة تقطيع وبيع أراضي الدولة في طور سيناء.. مسؤول يكشف التفاصيل

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

كشف المهندس مبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، ما تم تداوله عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن قيام بعض المواطنين بتقطيع وبيع الأراضي الواقعة في نطاق المدينة، مؤكدًا أن الوحدة المحلية تتصدى بكل حسم لأي حالات تعد على أملاك الدولة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والمعنية .

وقال' مبروك الغمريني' في تصريح خاصة لجريدة 'أهل مصر ' إن الصور المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي تخص منطقة حلوان بالقاهرة، وليست مدينة طور سيناء، مشيرًا إلى أنه يجري رصد حالات التعدي سواء بالبناء أو الزراعة على أملاك الدولة عن طريق الصور الفضائية من قبل وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة على مدار 24 ساعة.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

تحليل الصور الفضائية بإدارة المساحة العسكرية

وأكد الغميري أن إدارة المساحة تقوم بدورها بالتنسيق مع مركز تحليل الصور الفضائية بإدارة المساحة العسكرية، وإخطار الجهات المعنية للتعامل الفوري معها، وإزالة التعدي في حالات التعدي على أملاك الدولة.

وأضاف رئيس مدينة الطور أن تلك الحالات للتعدي بالمدينة تتمثل في إقامة عشش، أو أسوار، ويجري التعامل الفوري معها، طبقًا لتوجيهات اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بعدم السماح بالتعديات على أراضي أملاك الدولة، وتشكيل دوريات لرصد حالات التعدي، وسرعة إزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأهاب رئيس المدينة بعدم التعدي على أملاك الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني