اعلان

بعد تأييد حرمانها من الامتحانات.. ماذا قال محامي النائبة نشوى رائف صاحبة واقعة الغش؟

النائبة نشوى رائف صاحبة واقعة الغش
النائبة نشوى رائف صاحبة واقعة الغش

تصدرت النائبة البرلمانية نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة أسيوط، صاحبة واقعة الغش بجامعة جنوب الوادي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول واقعة اتهامها بمحاولة الغش أثناء تأديتها الامتحانات بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي في قنا. جامعة جنوب الوادي

محامي النائبة نشوى رائف ينفي واقعة الغش

وقال أحمد شوقي، محامي النائبة نشوى رائف، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن النائبة لم تحاول الغش، ولم تتعد على المراقبات، مشيرًا إلى أن تلك الواقعة غير دقيقة وغير مكتملة الأركان، نافيًا واقعة التلبس بالغش، وعدم ثبوتها، وذلك لعدم ضبط أو تحريز السماعات أو أي وسيلة للغش في الواقعة.

عدم ثبوت واقعة الاعتداء على المراقبات

وأضاف محامي النائبة نشوى رائف، أن واقعة الاعتداء على هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي لم تثبت، لعدم تحرير محضر بالواقعة، مؤكدًا أن النائبة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي تلك الشائعات.

لم يتم التحقيق مع النائبة حتى الآن

وأشار 'شوقي'، إلى أن النائبة لم يتم التحقيق معها حتى الآن، وفي انتظار طلبها من قبل الشئون القانونية للتحقيق، لافتًا أنه لا تعقيب على أحكام القضاء بعد رفض القضاء الإداري الدعوى المقدمة من النائبة لاستكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا.

تأييد قرار جامعة جنوب الوادي بحرمانها من استكمال الامتحانات

وكانت محكمة القضاء الإداري بمحافظة قنا، قررت، أمس الخميس، رفض دعوى نائبة برلمانية، لوقف وإلغاء قرار حرمانها من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الثالثة 'انتساب عام' بكلية الحقوق، وتأييد قرار رئيس جامعة جنوب الوادي بحرمانها من بقية الامتحانات، وذلك بعد إحالة دعوتها إلى مفوضي الدولة لكتابة التقرير.

بيان جامعة جنوب الوادي

وكانت جامعة جنوب الوادي، أصدرت بيانًا إعلاميًا بشأن هذه الواقعة، قالت فيه: إنه في يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2024م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة 'انتساب عام' بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر 'القضاء الإداري'، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان.

الطالبة عضو مجلس نواب

وتابع البيان: عند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة، وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان.

وأضاف البيان: أنه عند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضًا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وتم رفعه إلى الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة.

قرار رئيس الجامعة

وقرر رئيس الجامعة، إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل