اعلان

أخبار المنيا اليوم.. المشدد بين مؤبد و5 أعوام لـ9 متهمين في أحداث سمالوط عقب اعتصام رابعة

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين ، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

بيطري المنيا: تحصين 352 ألف رأس ماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، ضمن حملات التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالثروة الحيوانية خاصة وأنه يأتي علي رأس اهتمامات الحكومة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي من اللحوم والألبان .

من جانبه، استعرض الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، جهود المديرية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع علي مدار الشهرين الماضيين حيث تم تحصين 352 ألف رأس ماشية وترقيم وتسجيل 21500 رأس ماشية عن طريق 120 لجنة فرعية و4 لجان مركزية، لافتاً إلي زيادة عدد الرؤوس المحصنة عن مثيلتها في العام السابق نتيجة لزيادة وعي المربين بأهمية التحصين بما يحقق أهداف الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

تموين المنيا يضبط 125 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 125مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية والغش التجارى والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة 'تخفيض الأسعار' تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

محافظ المنيا يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة وحدة تطوير المناطق العشوائية، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بعمل الوحدة، والموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة من خلال الوحدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف أبو العيون، المشرف العام على الوحدة، والمهندس نيازي مصطفي، مدير الوحدة، والمهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني وأعضاء مجلس الإدارة .

المشدد بين مؤبد و5 أعوام لـ9 متهمين في أحداث سمالوط عقب اعتصام رابعة

أصدرت محكمة جنايات المنيا، برئاسة علاء عباس رئيس المحكمة، وأمانة سر على حسن، حكم على 9 متهمين بالسجن المشدد لمدد تتراوح، ما بين المؤبد إلى 5 سنوات، لتورطهم في أحداث اقتحام وحرق مركز شرطة سمالوط، شمال المنيا، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، عام 2013، وألزمتهم المصاريف الجنائية، ومصادرة المضبوطات، بعد أن أكدت التقرير الفنية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وشهود الإثبات، تورطهم في الأحداث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً