اعلان

أخبار المنيا اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية: امتحان اللغة العربية «سهل ومباشر»

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء ، عددًا م الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التاليامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا

محافظ المنيا يُسلم 105 عقود جديدة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتيسير على المواطنين لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة وفقاً للقانون تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بالإسراع في بحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تقصير في إنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة والعمل على استرداد حق الشعب.

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ لـ 105 عقود جديدة منها 91 عقد زراعة و 14 عقد مباني للمستفيدين من المواطنين من واضعي اليد على أملاك الدولة ، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون، بحضور المهندس عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة.

محافظ المنيا يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من اللجان

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة المنيا، لمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024، وذلك للتأكد من تحقيق الانضباط أثناء سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب من تجهيز وإعداد اللجان.

جاء ذلك بحضور حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد سليمان مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، عامر طه رئيس مركز مدينة المنيا.

تموين المنيا يضبط 69 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 69 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية و محاولات الغش التجارى والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة 'تخفيض الأسعار' تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا: امتحان اللغة العربية "سهل ومباشر"

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا، اليوم الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء في 436 لجنة على مستوى كافة مراكز المحافظة، وأبدى الكثيرون منهم ارتياحهم لسهولة الامتحان مؤكدين أنه 'كان سهل ومباشر'.

وقال محمد رمضان طالب بالصف الثالث الإعدادي بالمنيا: 'امتحان اللغة العربية اليوم كان سهل جدا وليس به أي نقاط صعبة جدا والأسئلة جاءت من الذي ذكرناه طول التيرم الأول'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة