اعلان

أسعار اللحوم تواصل جنونها بكفر الشيخ وجزارون يغلقون محلاتهم.. ومواطنون: بطلنا نشتريها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت الفترة الماضية، عزوف العديد من المواطنين من أبناء محافظة كفر الشيخ عن شراء اللحوم بسبب الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم، وقلل البعض الكمية التي يشترونها، واكتفى الكثيرون بالدواجن أو البقوليات، الأقل في أسعارها من اللحوم.

أسعار اللحوم بكفر الشيخ

وقال محمد إسماعيل، من أبناء محافظة كفر الشيخ، إنه قرر عدم شراء اللحوم؛ بسبب الارتفاع الكبير في أسعارها مؤخرًا، وقرر أن يشتري الدواجن بدلًا عنها من حين إلى أخر كبديل لها، أو الأسماك؛ لأن أسعارها منخفضة عنها نوعا ما، مشيرًا إلى أن اللحوم شهدت ارتفاعًا كبيرًا للغاية مؤخرًا ما جعل عددًا كبيرًا من المواطنين يحجمون عن شرائها.

ارتفاع أسعار اللحوم

وقالت ربة منزل من محافظة كفر الشيخ، إنها توجهت إلى تربية الدواجن والطيور في المنزل مؤخرًا؛ لتناولها كبديل للحوم التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في سعرها، موضحة أن سعر كيلو اللحوم تخطى 400 جنيه، وأن هذا السعر مرتفع للغاية، كما أن هذه الكمية لن تكفي أسرتها نظرًا لأن عدد أفرادها كبير، ما جعلهم يعزفون عن شرائها.

بقوليات بدل اللحم

وقال أحمد عبد الله، من أبناء محافظة كفر الشيخ، إن أسرته أصبحت تعتمد على البقوليات بشكل أساسي كبديل للحوم بعد ارتفاع أسعارها مؤخرًا، فيما يشتري من حين إلى أخر دواجن أو أسماك بمعدل مرة أو مرتين في الشهر كبديل للحوم، موضحًا أن المقتدرين ماديًا هم من يقدرون على شراء اللحوم بتلك الأسعار هذه الفترة.

غلق محلات جزارة

وقال صاحب محل جزارة بمحافظة كفر الشيخ، إن هناك ارتفاعا جنونيا في أسعار اللحوم هذه الفترة، ومن المتوقع أن يزيد السعر أيضًا مع اقتراب شهر رمضان، وأشار إلى أن السبب في ارتفاع أسعار اللحوم هو ارتفاع سعر الأعلاف، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الماشية في الأسواق.

وتابع: كمية الماشية المعروضة في الأسواق قليلة، والتجار الكبار يبيعون بأسعار مختلفة كل حسب رغبته، وأنا أرى أن الحل هو غلق محلات الجزارة لفترة، حيث إن ذلك سيجعل التجار يبيعون الماشية الموجودة لديهم؛ لأن كثيرا منهم محتفظ بها حتى يبيعها بعد أن ترتفع أسعارها، وهناك جزارين أغلقوا المحال الخاصة بهم؛ لأنهم يخسرون.

عدد الماشية قليل

وقال تاجر ماشية إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الماشية واللحوم هذه الفترة، ومن المتوقع أن تزيد أكثر مع اقتراب شهر رمضان، وأن الأسعار هذا العام مرتفعة بشكل كبير عن أسعار اللحوم في نفس الفترة من العام الماضي.

وأكمل: السبب في ارتفاع أسعار اللحوم هو أن عدد الماشية قليل في الأسواق، كما أن أسعار العلف مرتفع، والجزار مضطر إلى الشراء، وأقل سعر للحيوان هو 100 ألف في السوق، كما أن سعر كيلو اللحوم وصل إلى 420 جنيه، بل تخطى ذلك، وأرى أن الحل هو أن يغلق أصحاب محال الجزارة محلاتهم لفترة وستنخفض الأسعار على إثر ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي