اعلان

كريم أصغر مزارع في الأقصر يشارك في حصاد القصب: باجني الخير لـ أهل مصر

المزارع
المزارع

بالرغم من صغر سنه، وكونه لم يتعد 12 عاما، فإن عشقه الكبير للزراعة، جعله يحرص على الذهاب انتظام إلى الغيط، منذ كان عمره ثلاثة سنوات فقط، وهذا ما جعله مزارعا خبيرا من نعومة أظفاره، وتتم الاستعانة به في زراعة وحصد المحاصيل، وخاصة قصب السكر في الأقصر. المزارع الصغير

ويقول الطفل 'كريم علي عيسى'، ابن قرية الحميدات شرق، التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر: 'أبي مزارع، وعندما بلغت الـ 3 أعوام من عمري، كانت لدي رغبة شديدة في الذهاب إلى الغيط، وذات مرة أخذني والدي معه، وحينها أحببت الغيط كثيرا، وعشقت العمل به، فكنت أذهب مع أبي، وأشاهده يوميا، حتى تعلمتها من والدي.

المزارع الصغير

'أهل مصر' التقت الطفل المزارع، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، في موسم حصاد قصب السكر، حيث أوضح أنه وأهله وجميع المزارعين ينتظرون موسم حصاد قصب السكر، لافتا إلى أنه يتم زراعة قصب السكر في شهر فبراير، أو أغسطس، عن طريق غرسه ثم الاهتمام به، بوضع سماد له، وريه بالمياه كل 10 أيام في فصل الشتاء، وكل أسبوع في الصيف.

ولفت 'كريم ' إلى أنه يعد من وجهة نظره محصول قصب السكر، هو أهم المحاصيل فى الوقت الحالي الذي يجب أن تهتم به الدولة لإنه إذا توقف المزارعين عن زراعته، حدثت أزمة كبيرة فى السكر قد تؤدي إلى اختفاؤه فى كل مكان، كما أن أهمية زراعة هذا المحصول تساعد على انتاجات عديدة أهمها ' السكر، والعسل الأسود، والجلاب،وعصير القصب' ويستفاد منه الحيوان أيضا بأكل المواشي.

وتابع المزارع الصغير حديثه قائلا :' فى موسم حصاد قصب السكر، يأتي المزارعين منذ طلوع الفجر، لتقشير القصب ووضعه أكوام ثم الذهاب به إلى منازلهم ليعطوه طعاما للمواشي، ثم بعد ذلك يتم شحن القصب على المقطورة ونقله إلى مصنع السكر.

واختتم حديثه بأن كثرة تعلقه بالغيط، والزراعة، عندما يذهب إلى المدرسة فور خروجه يذهب إلى المنزل يقوم بتغيير ملابسه سريعا ثم يتناول طعاما، وبعدها يسرع جريا على زراعته كي يجني الخير لأهل مصر.

المزارع

كريم

الطفل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه