اعلان

سكان 5 منازل آيلة للسقوط بسوهاج.. حياتنا في خطر (فيديو)

المنازل الآيلة للسقوط
المنازل الآيلة للسقوط

استغاث سكان 5 منازل بنجع ابو مش بمركز جرجا بسوهاج، عبر بث مباشر لموقع "أهل مصر"، خوفًا من انهيار منازلهم المتهالكة والمتأثرة بحركة قطار القصب المار وسطها، مما جعل بعضها يهبط ويبدأ في السقوط.

فتحي موسى، 54 عامًا، أحد قاطني المنازل، قال إنه منذ 20 يومًا هجر مسكنه المكون من 3 طوابق بالطوب اللبن، بسبب انحدار في مستوى المنزل وميل الحوائط مما جعلها تنذر بالانهيار، ومُشرد بأسرته، فكل شخص يعيش في مآوي غير الآخر.

وأضاف أنه مدرس، ويقيم في المدرسة التي يعمل بها، كما يقيم أبناءه بمنزل والد زوجته، بعدما حدث ميل وتشقق في الحائط وسقطت بعض الأجزاء منها، بفعل حركة قطار القصب الشديدة والذي يمر بين المنازل ذهابًا وإيابًا مُحملا بالمحصول ومُحدثًا هزة أرضية قوية.

https://www.facebook.com/share/v/7K8TfSxHCPnor2CE/?mibextid=oFDknk

البدري محمد، من سكان المنازل، أوضح أن المنازل مكونة من الطوب اللبن ولها عشرات السنوات، وانحدرت للخلف وحدث بها ميل بسبب شدة قطار القصب المار بينها طوال موسم الشتاء، حتى حدثت تشققات فتحت المنازل المتلاصقة على بعضها، وكأن كلًا منهم يعيش في منزل الآخر.

ياسر علي، أحد السكان، أضاف: «لو حاطين كوبايات على سفرة والقطر جه الكوبايات هتقع من شدة وقوة القطر، بيوتنا كلها فاتحة على بعضها بسبب تشققات الحوائط، وملناش بيت تاني كنا عزلنا ومشينا، حاسس إني هموت في مرة تحت الأنقاض بسبب القطر».

ساكنو المنازل، قدموا استغاثة إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتوفير مساكن لهم تكفل لهم العيش الكريم وتحفظ أرواحهم من الموت، قائلين: «عاوزين بس شقة تجمع شمل كل أسرة وتحفظ أرواحنا، لينا سنين نناشد، ونفسنا نطمن وننام في سلام بدل الخوف من أننا منصحاش كل ليلة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة