اعلان

رغيف 90 جراما بجنيه.. أول فرن يلتزم بخفض سعر العيش الحر في سوهاج

صاحب المخبز السياحي
صاحب المخبز السياحي

استجاب "محمد ابو عبده" أول فران وصاحب مخبز خبز سياحي، لقرار الاتحاد العام للغرف التجارية، بتخفيض سعر رغيف الخبز 90 جرام لجنيه واحد فقط بدلًا من جنيه ونصف، بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

ورصدت جريدة "أهل مصر" استجابة أصحاب المخابز لقرار الغرف التجارية، وأجرت بث مباشر مع أحد المُلاك بمركز جرجا، والذي أكد على التزامه بالقرار منذ انخفاض سعر طن الدقيق من 26 ألف جنيه ل16 ألف جنيه، كما خفض وزن الرغيف 60 جرام ل50 قرش بدلًا من 75.

وقال صاحب المخبز السياحي في البث المباشر: "بدأت في تطبيق القرار والالتزام بالسعر الجديد من وقت نزوله، وخفضت وزن 90 جرام لجنيه بدل من جنيه ونصف، ووزن 60 جرام ل50 قرش، والسعر نزل بعد الإفراج عن البضائع بالموانئ".

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=753197013617754&id=100064650825389&sfnsn=scwspwa&mibextid=RUbZ1f

وعن ردود الفعل من البيئة المحيطة، أضاف الفران أن الأهالي من حوله استقبلوا خبر الانخفاض ببهجة وسعادة، متابعًا "الناس فرحت لما السعر نزل، أصل دا عيش عايشين عليه وأتمني كل السلع حوالينا تنخفض، وبما إني صاحب مخبز سياحي مرخص بتمني مديرية التموين تصرف لي دقيق زي المدعم وأعيش واتعايش".

وكان قد أعلن الدكتور «علاء عز» أمين عام الغرف التجارية، إن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الافراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات (إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي).

وأشار أمين عام الغرف التجارية، إلى استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع (وعادت الى متوسط منتصف 2023 "جدول 1") وسيظهر الانخفاض تدريجيًا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة، بالإضافة لقيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً