اعلان

في جنازة مهيبة.. تشييع جثمان شاب ضحية الهجرة غير الشرعية بالفيوم

تشييع جثمان ضحية الهجرة غير الشرعية
تشييع جثمان ضحية الهجرة غير الشرعية

شيع المئات من أهالي قرية الغرق التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم صباح اليوم الخميس الموافق 18 من أبريل جثمان الشاب هشام أحمد قطب ضحية الهجرة غير الشرعية والذي غرقت أحلامه بقاع البحر المتوسط بعد وصوله إلى مطار القاهرة الدولي ونقله إلى مركز إطسا لدفنه بمقابر الأسرة.

الدعاء للشاب في أثناء وصول وتشيع الجثمان

وسادت حالة من الانهيار والحزن الشديد والصراخ بين أفراد أسرته بقرية الغرق في أثناء تشيع جنازة الشاب واتشحت النساء بالسواء والبكاء الشديد وقام الأهل والأقارب والأصدقاء بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يكون مثواه الأخير الجنة.

تشييع جثمان ضحية الهجرة غير الشرعية تشييع جثمان ضحية الهجرة غير الشرعية

صلاة الجنازة

وأدى المئات من أهالي قرية الغرق والعزب المجاورة صلاة الجنازة بمسجد الجرن، وتم دفنه بمقابر العائلة وسط حالة من الانهيار والحزن الشديد والصراخ بين أفراد أسرته وشلالات من الدموع.

وتعود تفاصيل الواقعة

عند وصول خبر مصرع الشاب هشام أحمد في أثناء سفره عبر الطرق غير الشرعية عن طريق البحر المتوسط لأسرته وأصدقائه بقرية الغرق التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم وانهيار أفراد أسرته عند علمهم بالخبر الذي نزل عليهم كصاعقة واتشحت نساء القرية بالسواد في انتظار وصول الجثمان إلى قريته لتشييع الجنازة بمقابر الأسرة بقرية الغرق.

صورة الشاب المتوفي هشام صورة الشاب المتوفى هشام

مصرع شاب في أثناء الهجرة غير الشرعية

قصة هشام ليست جديدة على أذان المصريين وخاصة الفيومية من مركز إطسا وإغراء سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين اعتادوا سماع القصص المؤلمة والمفزعة عن الشباب الذين دفعوا أرواحهم ثمنا لحلم السفر إلى إيطاليا والعمل هناك تختلف الروايات والقصص وتظل الحقيقة واحدة أن الهجرة غير الشرعية ناقوص خطر ما زال يطرق أبواب بيوتنا ويسرق أرواح شبابنا.

أحلام الشباب للسفر إلى إيطاليا

هشام أحمد أحد أبناء قرية الغرق بمركز إطسا بمحافظة الفيوم وعلى الرغم من أن هشام ينتمي لعائلة من أكبر عائلات المركز إلا أنه كمثل الآلاف من الشباب اضطر للسفر إلى دولة ليبيا وترك والديه للعمل هناك وذلك بعدما ضاقت الطرق في وجهه وانغلقت الأبواب لم يتمكن من الالتحاق بأي وظيفة هنا وإغراءات سماسرة الهجرة غير الشرعية وأحلام الثراء جعله يقرر السفر عبر الطرق غير الشرعية من أجل تكوين نفسه والقدرة على العودة بمبلغ مال يمكنه من عمل مشروعا في بلده والعيش بكرامة.

وينتظر أهالي قرية الغرق وصول الجثمان بعد سفر بعض أفراد أسرته إلى دولة ليبيا لإنهاء إجراءات وتصاريح سفر الجثمان إلى القاهرة عبر المطار الدولي ليتم نقله بسيارة نقل الموتى إلى قرية الغرق بمركز إطسا بمحافظة الفيوم لتشييع الجنازة بمدافن الأسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً