اعلان

حملات البورسعيدية لمقاطعة الأسماك تؤدي لركود الأسواق

الأفران خالية من الأسماك ببورسعيد
الأفران خالية من الأسماك ببورسعيد

شهدت أفران شوي الأسماك بمحافظة بورسعيد حالة من الركود، وتراجع كبير من حيث اقبال المواطنين بعد أن أعلن البورسعيدية على مواقع التواصل الاجتماعى حملة مقاطعة شراء الأسماك.

حملات البورسعيدية لمقاطعة الأسماك تؤدي لركود الأسواق

وقال عيد محمد، صاحب فرن بحي العرب في بورسعيد: «لأول مرة يكون الفرن هادىء، و يخلوهم كميات الأسماك، حيث بدأت حملة مقاطعة شراء الأسماك الأمس، وبالفعل استجاب المواطنون لها، والفرن بينش، وجشع التجار هو السبب فى ذلك».

الأفران خالية من الأسماك ببورسعيد

مقاطعة الأسماك في بورسعيد

وأضاف صاحب الفرن: «المكان موجود بالقرب من سوق العرب القديم، ويوجد تجار في هذه المنطقة إعتمدوا اعتمادا كليا على أسمائهم، واستغلوه، وهناك مواطنين ساعدوهم على هذا الاستغلال، لأن المواطن يتصل بالتاجر ويطلب منه كيلو، أو 2 كيلو شبار مبطرخ، ويقوله: «نقيهم مبطرخين بالواحدة، وخد اللي انت عاوزه، ومن هنا لم يهتم تاجر الأسماك إلا بالحاج فلان اللي ها يدفع أكثر، مما جعله يغالي في الأسعار الجنونية».

وقال مواطن: «أشتريت سمك اليوم من أحد البائعين الذين خفضوا فى الأسعار، فسمك الشوخرم وصل سعره إلى 120 جنيها، واليوم بـ80 جنيهًا فقط نتيجة حملة المقاطعة، وغدا سيكون أرخص، ونأمل أن تأتي المقاطعة بنتيجة إيجابية خلال الأيام القادمة، لأنها حققت نتائج مبهرة خلال يومين».

وكان قد أعلن أهالى بورسعيد على مواقع التواصل الاجتماعي عن حملة مقاطعة شراء الأسماك نتيجة ارتفاع الأسعار التي وصفوها بالجنونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال