اعلان

فوز طالبين بزراعة المنيا بتمويل تأسيس شركتين بالتعاون مع «الفاو» (صور)

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شارك مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في التقييم النهائي لمشاريع طرق الري الحديثة وإشراك المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في أنشطة مستدامة مدرة للربح وتطوير الأعمال الزراعية الحديثة لإطلاق شركات ناشئة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا

وفاز طلاب من كلية الزراعة جامعة المنيا بالحصول على تمويل مادي وفني لإنشاء شركتين ناشئتين من أصل 7 مشاريع مقدمة من محافظات المنيا وقنا وكفر الشيخ.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

جامعة المنيا تفوز بتمويل تأسيس وإنشاء شركتين ناشئتين

ويهدف المشروع إلى تقديم تدريب لبناء القدرات ودعم إجراءات الترخيص وتأسيس الشركة وتمويل التشغيل، واهتم المشروع الأول وهو بعنوان شركة جيرومي للنظم الري الحديثة (تنقيط – رش – بوابات) بتركيب نظم وشبكات ري حديثة يكون الهدف منها تقليل استخدام أكبر قدر ممكن من مياه الري وفي نفس الوقت لا يؤثر على كمية وجودة المحصول الناتج.

وهدف المشروع الثاني إلى تدوير المخلفات الزراعية والحيوانية وذلك تحت عنوان (خير الطبيعة تدوير المخلفات الزراعية والحيوانية) وذلك للتغلب على العديد من المشكلات مثل الاستخدام المفرط للأسمدة الكيميائية والتي تؤدي إلى تراكم الأملاح في التربة مما يؤدي إلى تقليل الإنتاج بالإضافة إلى حل مشكلة إلقاء المخلفات الزراعية والحيوانية وحرق المخلفات الزراعية والذي يسبب التلوث البيئي.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

التوجه العالمي لريادة الأعمال

ووجه الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة كل الدعم أثناء التدريب الخاص بتلك المشروعات الريادية المشاركة إلى جانب تأكيد سيادته من خلال كلمته أثناء التدريب بأن ريادة الأعمال أصبحت مستقبل سوق العمل والذي فرضته التغيرات الاقتصادية السريعة وإختلاف طرق توفير فرص العمل للشباب.

وأشارت الدكتورة إيمان زكي الشريف عميد كلية التربية النوعية والمدير التنفيذي لمركز الابتكار ونادي ريادة الأعمال بالجامعة في كلمتها أثناء حضورها حفل التقييم والتكريم بالقاهرة مفوضا عن رئيس الجامعة بأن التوجه العالمي لإيجاد فرص عمل للشباب هو ريادة الأعمال والشركات الناشئة وأن الجامعة تسعى لتبني أكبر عدد من الأفكار الريادية من خلال إيجاد شراكات ناجحة في مجال ريادة الأعمال التخصصية.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

حضر الحفل الختامي الدكتور عصام أبو السباع نائب مدير مركز الابتكار ونادي ريادة الأعمال بالجامعة ومحمود ضرار كلية الحاسبات والمعلومات وعضو مجلس إدارة مركز الابتكار ونادي ريادة الأعمال بالجامعة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

كما تم تكريم أسماء ممدوح كلية التربية النوعية ومدرب ريادة الأعمال بالمركز وأسامة محمد سمير عضو مجلس إدارة مركز الإبتكار ورنادي ريادة الأعمال بالجامعة ومدرب ريادة الأعمال بالمركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات متبادلة بين الطرفين