اعلان

تزامنًا مع شم النسيم.. ضبط 176 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوهاج

المضبوطات
المضبوطات

ضبطت حملة من مديرية الصحة بسوهاج، كمية كبيرة من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، في أثناء التفتيش على 55 منشأة غذائية في مراكز المحافظة المختلفة.

ضبط أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك

وأوضح الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه جرى إعدام ما يقرب من 176 كيلو من الأسماك المملحة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك ضبط ما يقرب من 150 كيلو من الأسماك المملحة والرنجة المتغيرة في الخواص الطبيعية.

وأشار وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 37 محضرا جنحة متضمنة 21 محضرا جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء، و14 محضرا لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافة العامة، و2 محضر مختلفة.

إغلاق 7 منشآت غذائية لعدم وجود ترخيص

وأضاف أنه تم سحب 12 عينة من الأسماك المملحة والمشروبات والعصائر بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، كما تمت التوصية بإغلاق 7 منشآت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين.

وتأتي تلك الحملات أيضا تنفيذا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، وجاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل