اعلان

هبوب رياح محملة بالأتربة وهطول أمطار على قرى الغربية

هطول امطار
هطول امطار

ضربت موجة من الأمطار الغزيرة والرياح، محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، حيث أثرت على طرق المحافظة ككل، كما شهدت القرى هبوب رياح مثيرة للأتربة، مما دفع المواطنين لالتزام منازلهم.

واهابت ادارة المرور بالسائقين توخي الحذر، وتهدئة السرعة على الطرق الرئيسية والفرعية، لتلافي وقوع الحوادث.

كما عقد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم اجتماعاً تنسيقياً لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة ، وذلك عن طريق محاكاة فعلية لعدد من المواقف الطارئة التي قد تحدث بالمحافظة وآليات التعامل مع تلك المواقف لإحتواء الأزمة والتخفيف من أضرارها فور وقوعها وتمثل هذه المحاكاة مدى قدرة المحافظة على مجابهة الأزمات.

حضر الاجتماع اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكرى المستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات الخدمية والهيئات والأجهزة المعنية.

بدأ الاجتماع باستعراض الأهداف الحيوية بالمحافظة وخطط التعامل معها والإمكانيات والمعدات والاحتياطات الإستراتيجية الخاصة بعدد من القطاعات المعنية بملف الكوارث والأزمات وعرض الخطط الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة والمديريات والوحدات المحلية التي تتضمن كافة التنسيقات والترتيبات التي يتم تنفيذها بشأن مجابهة الأزمات والكوارث المحتملة.

خلال الإجتماع؛ قام محافظ الغربية بمناقشة وكلاء الوزراء عن الإمكانيات المتاحة لدى كافة الجهات التنفيذية ، وإستعراض مدى جاهزية تلك الجهات وما لديها من معدات وسيارات الإسعاف والنجدة والإطفاء وغيرها ومدى سرعة التحرك إلى الهدف والتعامل معه ، مشدداً على التنسيق والترتيب الكامل بين كافة الجهات المشاركة في إدارة الأزمات والكوارث.

وفي نهاية الإجتماع؛ وجه محافظ الغربية إلى ضرورة إعداد تجربة (محاكاة) لعملية الإخلاء بالمدارس وتجهيز المخيمات والتحقق من مدى التواصل والإتصال الفعال بين كافة أجهزة المحافظة لتعظيم الإستفادة من هذه التجربة الحيوية.

WhatsApp
Telegram