اعلان

بـ"المجان".. جراح إيطالى يجرى عمليات لارتجاع المرىء للأطفال بجامعة طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الدكتور مجدى السبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، أن مستشفى طنطا الجامعي تستقبل الخبير الإيطالي البروفيسور فابيو كيارنزا رئيس الجمعية الإيطالية لجراحة مناظير الأطفال لإجراء عدد من العمليات الجراحية للأطفال بالمنظار الجراحي بالمجان، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء المصريين.

وأكد "سبع"، أن هذه الزيارة تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التطورات الحديثة في جراحة المناظير من خلال العمليات الدقيقة التى سيجريها الخبير الإيطالى، وعمل ورش عمل لتدريب شباب الجراحين ونقل الخبرات الأجنبية لأطباء مستشفى جامعة طنطا.

وأوضح الدكتور شريف شحاته أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا ورئيس الجمعية المصرية لجراحة الأطفال، أن العمليات تشمل حالات: فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المريء، والتى تقام على هامش ورشة العمل لجراحة الأطفال بكلية طب طنطا، والتى تستمر على مدى يومى الخميس والجمعة القادمين حول "عمليات ارتجاع المرىء بالمنظار في الأطفال"، تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية.

وأضاف "شحاتة" إلى أن ورشة العمل تقام بالتعاون مع فرع الشرق الاوسط للمجموعة الدولية لجراحة مناظير الأطفال، والجمعية المصرية لجراحة الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً