اعلان

بعد نفي "الصحة".. القلق يسيطر على أهالي بني سويف بسبب فيروس كورونا

الأهالى ببني سويف
الأهالى ببني سويف

بالرغم من نفى مسؤولي الصحة بمحافظة بني سويف، مرارا وتكرارا، عن كل ما أثير من الشائعات حول وجود 5 إصابات بشرية بفيروس كورونا، خلال اليومين الماضيين، إلا إن حالة الخوف والرعب مازالت مسيطرة على كافة المواطنين والأهالى بكافة المراكز السبع بالمحافظة، نظرا لتزايد أعداد المصابين بكافة الدول العربية المجاورة.

قال أحمد عبد العزيز، أحد الأهالى والمقيمين ببني سويف، إننا نعلم جيدا أن كل ما أثير حول إصابة 5 أشخاص بأعراض فيروس كورونا، تنصب فى حالة الشائعات المغرضة والتى تستهدف إستقرار وسلامة المواطنين والأهالى بشكل كبير.

وأضاف أنه بالرغم من ذلك، إلا أن هناك حالة من الخوف والقلق والتوتر والفزع بين المواطنين والأهالى خشية إنتشار الفيروس الذى يحمل في طياته الموت السريع للمصابين منه، مشيرا إلى أن حالة الرعب هذة تتزايد يوما وراء الآخر بسبب ما يتم الإعلان عنه من تزايد عدد الحالات المصابة بالدول العربية خلال هذة الأيام الجارية.

وأكد محمد حمدى، أحد الأهالى ببني سويف، على أن المواطنين بالمحافظة، يخشون فقط من إنتشار الفيروس فى وقت تتزايد فيه التحديات الصعبة التي تواجه الدولة المصرية بكافة الجوانب على كل المستويات الداخلية والخارجية، موضحا أن المسؤولين قد أعلنوا أن كل ما قيل حول وجود إصابات بشرية بالفيروس ما هى إلا شائعات وهمية فقط.

فيما قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن كل ما قيل عن وجود 5 إصابات بشرية بفيروس كورونا، وتم احتجازهم بمستشفى الحميات بالمحافظة، ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، على أنه لا توجد أى إصابات بشرية لفيروس كورونا، بداخل مستشفي الحميات، فضلا عن إنتظام العمل بداخل المستشفى بشكل طبيعى.

وعلى صعيد المجتمع المدني كان قد نظم الهلال الأحمر المصري ببني سويف، برئاسه المهندس نبيل البراوي، رئيس مجلس الإدارة بالمحافظه، خلال الأيام القليلة الماضية، ندوة للتوعية بعنوان " الاستجابه ومكافحه الأمراض التنفسيه " والتي استهدفت طلاب التمريض، لمناقشة الأمراض التنفسية الشائعات خاصة " فيروس كورونا المستجد " nCoV 2019 "، بحضور 40 من طلاب التمريض.

كما تم مناقشة ماهية فيروسات الكورونا، والأعراض والمضاعافات، وكيفية الإنتشار، وكيفية الوقاية من الإصابة، بحضور أحمد عبد الرحمن، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر ببني سويف، ومسؤول التوعية.

وأكد أحمد عبدالرحمن ابو حامد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر، على أن فرع الهلال يسعي دائما إلي توعيه المجتمع بالسلوكيات الصحية السليمة، بهدف الوقاية والحد من المخاطر والاستعداد للإستجابة للتعامل في أي وقت، مشيرا أنه سيتم تنظيم وتنفيذ ندوات التوعية بصفة دورية ومستمرة بمقر الجمعية، بالإضافة إلى النزول ميدانيا للمجتمع ليغطي المراكز الإدارية السبعة للمحافظة.

كما نظمت مستشفى جامعة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، بإشراف الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ندوة للتوعية بفيروس كورونا، بحضور الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي، والدكتور محمد شعبان، مدير إدارة المستشفى الجامعى، والدكتورة منال أنور، رئيس قسم الصحة العامة، ومدير وحدة مكافحة العدوى، والدكتورة نيرمين حسن، رئيس قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، والدكتورة نبيلة لاظ، رئيس قسم الصدرية.

وقال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعى، إنه يجب على كافة العاملين بالمستشفى أن يكونوا على قمة الإستعداد في حالة الإشتباه بالإصابة بالمرض، مشيرا إلى ضرورة كيفية آخذ الإحتياطات اللازمة للتعامل مع المرضى.

وأوضح " مرسى " أن كلية طب بني سويف ستبدأ بعمل سلسلة من الندوات والمؤتمرات لرفع الوعي لدي طلاب كلية الطب والعاملين بالمجال الصحي من أطباء وموظفين داخل الكلية والمستشفي وداخل الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور محمد شعبان، مدير عام المستشفي، على أن المستشفي الجامعي على أعلى مستوى من الإستعدادات من توفير فريق عمل من أطباء الأمراض الصدرية والطوارئ على مدار 24 ساعة في حالة وجود مريض يشتبه في إصابته بمرض الكورونا، مشيرا إلى أنه سيتم توفير غرفة عزل بقسم الطوارئ لعزل الحالات المشتبه بها بعيدا عن باقي المرضى المترددين على قسم الطوارئ.

وألقت الدكتورة نبيلة لاظ، والدكتورة نرمين حسن، والدكتورة منال أنور، محاضرة عن كيفية الوقاية من العدوى والاحتياطات الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها للأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟