اعلان

الأقصر تؤكد بقاء مصريين "باخرة كورونا" بداخلها ومغادرة الأجانب

المركب الحاملة لفيروس كورونا بالأقصر
المركب الحاملة لفيروس كورونا بالأقصر

أصدر مجلس مدينة الأقصر بيانا يحوي تفاصيل هامة عن الباخرة السياحية المصابة بفيرس كورونا في الأيام الماضية ( A Sara ) والتي تم عزلها بعد ان تم اكتشاف اصابة 12 حالة علي متنها وبفحص كافة المتواجدين علي المركب، وجد ان هناك 45 حالة ومن ثم نقل المصابين الي مسشفي العزل بمطروح بطائرات حربية لتلقي العلاج وتحول الباخرة إلى مكان عزل بالقرب من مستشفي الاقصر العام .

وأوضح البيان إنه بعد الإطمئنان علي الحالة الصحية بصورة تامة للسياح المتواجدين عليها غادروا الوطن اليوم إلي بلادهم بسلام ويبقي المصريين في الباخرة تحت الملاحظة وقيد الإهتمام .

ومن ناحية أخري خضعت الباخرة ( حابي – 5 ) لعملية مسح كامل لطاقم العمل وكل المتواجدين عليها من سياح وذلك بعد الاشتباه في اصابتها بالفيرس وتم بالفعل سحب العينات وإرسالها للفحص وقد أثبت نتائج التحاليل سلبية الحالات وعلى الفور بدأت الباخرة في التحرك بسلام من لحظات من الاقصر في طريقها متجهة إلي أسوان .

كما أن عملية الفحص التي انطلقت أمس للكشف علي جميع الفنادق والمنشآت السياحية والبواخر للتأكد من سلامتها وفقاً للجنة شكلتها الوزارة من طاقم طبي علي كفاءة عالية فقد أسفرت النتائج والإحصائيات بالنسبة للعينات التي تم ارسالها أمس للفحص بكبري معامل القاهرة أظهرت سلبية النتائج وعدم الإصابة .

أما عن احصائيات اليوم الثلاثاء في عملية المسح فقد تم الإنتهاء من فحص 33 فندقاٌ ثابتاُ و42 فندقاً عاماً و20 مركبة دهبية ومازالت الجهود مستمرة لمحاصرة الفيرس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا