اعلان

"أوقاف الإسكندرية" تمنع الأفراح والمآتم لمواجهة كورونا (صور)

اجتماع "أوقاف الإسكندرية" لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات
اجتماع "أوقاف الإسكندرية" لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات

اجتمع الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفرعية لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات التابعة لها، وذلك في إطار خطة الوزارة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد خشبة، على مديرى الإدارات بضرورة متابعة تنفيذ التعليمات عن كثب وضرورة استمرار عمل غرف العمليات للتأكد من تنفيذ التعليمات واستقرار الوضع.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، خلال الاجتماع، على بعض النقاط، وضرورة الالتزام بها، من بينها تعليق الدروس والقوافل والأمسيات بالمساجد حتى إشعار آخر، وعدم السماح بإقامة الأفراح والمآتم بالمساجد ودور المناسبات التابعة لها، وعدم السماح لأي شخص إلقاء المحاضرات أو الدروس فى المسجد، وضرورة الالتزام بالوقت المحدد لصلاة الجمعة وهو 15 دقيقة فقط، وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا في الأذان وخطبة الجمعة.

وأك على تعليق عمل المدارس العلمية والقرآنية والمقارئ ومجموعات التحفيظ بالمساجد حتى إشعار آخر، ورفع تقارير مستمرة إلى المختصين بالإدارات عن نظافة المساجد، وعدم تمكين أى أحد من المبيت فى المساجد، وعدم السماح بعمل أى صفحة باسم الأوقاف أو أى مسجد إلا بتصريح من الوزارة ومن يخالف يعرض نفسه للمسائلة القانونية، كما تم تكليف المفتشين بتكثيف المرور لمتابعة الأوضاع ورفع تقارير إلى مديري الإدارات بأوضاع المساجد، ومن يخالف هذه التعليمات تطبق عليه العقوبة المقررة.

كما توجه خشبة، بالشكر والثناء للشيخ حسن عبد البصير ،مدير عام الدعوة بالمديرية سابقا، متمنين له التوفيق والسداد فيما أسند إليه من إدارة مديرية أوقاف مطروح.

اجتماع 'أوقاف الإسكندرية' لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات

اجتماع 'أوقاف الإسكندرية' لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً