اعلان

محافظة الغربية تسجل أول إصابة بـ"كورونا" لمصري عائد من فرنسا

ارشيف
ارشيف

أكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، عن ظهور أول حالة مصاب بفيروس كورونا، وهو مواطن من قرية ميت بدر حلاوة، التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، قادم من فرنسا، يوم 12 من الشهر الجاري، وظهرت عليه أعراض الإصابة يوم15 من نفس الشهر، وتم حجزه في مستشفى صدر المحلة، وثبتت إيجابية إصابته اليوم.

وأوضح المصدر: أنه تم نقل المصاب من خلال سيارة إسعاف معقمة إلى مستشفى العزل بالعجمي، بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تم حجز حالة مخالطة للمصاب، ظهر عليها أعراض ارتفاع الحرارة، وجار إرسال فريق تعقيم للقرية، والكشف على المخالطين.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل