اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: مجلس الجامعة يعلق الفعاليات والاجتماعات.. إخلاء سبيل بائعة "الجبن والمش الملوث".. ومجلس القبائل والعائلات المصرية يطلق حملة توعية موسعة للوقاية من "كورونا"

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 23 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

جامعة الإسكندرية تعلق الفعاليات والاجتماعات التي تتطلب تواجد تجمعات

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية اجتماعا من خلال تقنية الفيديو كونفرانس وذلك برئاسة الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك تنفيذاً للإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة بتعليق جميع الفعاليات والاجتماعات التى تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد بضرورة تكاتف الجميع من أجل العبور من تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد وضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية لتداول المستندات داخل وخارج العمل واستخدام الأدوات الحديثة لعقد الاجتماعات الدورية عن بعد.

إخلاء سبيل بائعة "الجبن والمش الملوث" بالإسكندرية

أمرت نيابة الرمل أول في الإسكندرية، بصرف بائعة 'الجبن والمش' من سراي النيابة بضمان محل إقامتها، بعد توجيه إليها تهمة بيع أغذية مجهولة المصدر، ما يشكل خطورة على صحة المواطنين خاصة في ظل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وأمرت النيابة بسرعة طلب تحريات المباحث حول واقعة جمع الجبن الفلاحي بالمش من الأرض وإعادة بيعه للمواطنين.

وكان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارًا من ضباط المباحث، يفيد بتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مقطع فيديو يظهر قيام بائعة بسوق باكوس دائرة قسم شرطة الرمل أول، بجمع جبن فلاحي مسكوب على الأرض، وإعادة بيعه للمواطنين مرة أخري.

وانتقلت علي الفور مأمورية من القسم، وأُلقي القبض على السيدة وتدعى 'ب م'، 72 عامًا، من محافظة البحيرة، بائعة جبن، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

إزالة الإشغالات بميدان الجمهورية وأسفل كوبري العامرية

شن حي العامرية أول، غرب الإسكندرية، حملة مكبرة لرفع الإشغالات أسفل كوبري العامرية وميدان الجمهورية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة المواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن إيقاف كافة أنشطة الأسواق الأسبوعية كسوق الجمعة وأسواق بيع الطيور والحيوانات وغيرها على مستوى المحافظة، وذلك لمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية يطلق حملة توعية موسعة

أطلق مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية حملة موسعة تستهدف جميع أنحاء المحافظة، من حي ومركز ومنطقة وقرية، لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، ويأتي ذلك في إطار حرص المجلس علي حياة المواطنين لما تمر به البلاد من أزمة فيروس كورونا.

وتضمنت الحملة توزيع منشورات تتضمن إرشادات وزارة الصحة الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال فِرق من الشباب والشابات في أنحاء المحافظة، كما تضمنت توعية المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوي واتباع كافة تعليمات الدولة تجاه محاربة هذا الفيروس، كما تضمنت الحملة أيضًا تكوين فِرق من الشباب والشابات لتعقيم دور المسنين ودور الأيتام ودور المغتربين بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والأوقاف بالمحافظة.

وأوضح المجلس، في بيان له اليوم، أن الحملة تستهدف أيضًا القيام بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية علي مستوي المحافظة وذلك في ضبط الأسعار لعدم استغلال المواطنين من خلال الإبلاغ الفوري ومتابعة البلاغ عن أي تاجر أو صيدلية أو ماركت يقوموا بزيادة أو مضاعفة الأسعار، كما تتضمن الحملة الإبلاغ الفوري ومتابعة البلاغ عن كل مطعم أو كافيه أو مقهي يخالف قرار العمل بعد الساعة 7 مساءً، أو يقدم الشيشة، وذلك من خلال التواصل المباشر مع جهاز حماية المستهلك وغرفة العمليات بالمحافظة والأحياء.

WhatsApp
Telegram