اعلان

نشرة أخبار البحيرة: جامعة دمنهور تكثف حملات التعقيم لمواجهة "كورونا"..زحام أمام فروع شركات الاتصالات بمركز كفر الدوار.. ومصرع شخصين وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء ٢٤ من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم.

جامعة دمنهور تكثف حملات التعقيم لمواجهة فيروس كورونا

شدد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، علي تكثيف حملات التطهير و التعقيم داخل جميع المرافق والمباني و  الممرات ومناطق دخول الطلاب وقاعات التدريس والمدرجات والمعامل ودورات المياه والمكاتب الإدارية والمداخل والمخارج  لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضح عبيد أن هناك أربع غرف عمليات بالمجمع النظرى والعلمى والبستان والنوبارية وجميعم يصبوا فى غرفة العمليات المركزية، مؤكداً حرص الجامعة بالتعامل مع الأزمات وإستمرار حملة تطهير وتعقيم ورش جميع مبانى الجامعة وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة للحد من إنتشار فيروس كوروناالمستجد مشددا على توفير جميع المطهرات والمنظفات الوقائية اللازمة والتنبيه على العاملين بارتداء  القفازات الطبية والكمامات الواقية.

مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين في تصادم بالبحيرة

مصرع شخصين وإصابة ٤ أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، اليوم الثلاثاء، نتيجة وقوع حادث تصادم سيارة سيرفيس وسيارة نقل علي الطريق  الزراعى بنطاق مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

تلقي اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من مركز شرطة شبراخيت  يفيد بوصول بلاغ من مستشفى شبراخيت العام باستقبال جثة  شخصين و إصابة ٤ آخرين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، اثر تصادم سيارتين علي الطريق الصحراوي ، و تم إجراء الإسعافات الأولية، و تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

رئيس جامعة دمنهور يقدم حلول غذائية للقضاء على فيرس كورونا المستجد

أوضح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، أن هناك مجموعة من الأغذية المتنوعة التى ترفع من مناعة الجسم وتمكنه من مواجهة الفيروس والقضاء عليه سريعا، مثل مجموعة البقوليات و الفول سواء الأخضر أو المجفف والعدس وفول الصويا حيث أنها تحتوى على مضادات أكسدة ترفع من مناعة الجسم.

وأشار رئيس الجامعة، إلي أن هناك خضروات مثل البروكلي والكرنب والكرنبيت والخضر الفتحة أو الداكنة مثل الفجل والجرجير والسبانخ والخس والشبت والبقدونس والبنجر أيضا بهم فيتامين A وهو مهم جدا فى حماية الجهاز التنفسى ، الفلفل بأنواعه به نسبة عالية جدا من فيتامين ج وهو مهم لرفع المناعة والجزر به مادة الكاروتين والفواكه مثل الفراولة والتوت البرى والعنب ومن الموالح البرتقال واليوسفى والليمون والكيوى والجوافة، لافتاً إلى أن الأغذية التى ترفع المناعة الشاى الأخضر وبزر الكتان وزيت الزيتون والعسل الأبيض واللبن والزبادى والبيض والأسماك واللحوم.

وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة أستاذ للرقابة الصحية على الأغذية ومنتجاتها وسلامة الغذاء.

ازدحام أمام فروع شركات الاتصالات في مركز كفر الدوار

تجمع العشرات من المواطنين في مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، في فروع شركات الإتصالات  المختلفة، لشحن باقات الإنترنت، مما أدى إلى حدوث تكدسات كبيرة أمام فروع الشركات، و مخالفة قرار رئيس الوزراء من عدم وجود تجمعات للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وناشد بعض أهالي  مركز كفر الدوار، تدخل قوات الأمن و تفرقه المواطنين من أمام شركات الإتصال و التنبيه عليهم من عدم الاختلاط و التكدس و النظام في طريقة الدخول إلى فروع الشركات أو المؤسسات الخدمية، للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram