اعلان

عبدالعظيم هلال يكتب: مصر قادرة

الكاتب عبد العظيم هلال
الكاتب عبد العظيم هلال
كتب : اهل مصر

بالتعليم نستطيع أن نقضى على الإرهاب، وتغيير الواقع للأحسن، بالتعليم نعمل على غرس القيم التى افتقدناها فى النشء، وغرس روح الولاء والانتماء فى نفوس أبنائنا وبناتنا، كل ماسبق لن يتحقق إلا فى ظل وجود رؤية ورسالة يؤمن بها كل مخلص من رجال التعليم المخلصين الأوفياء المحبين لوطنهم، ومن خلال إرساء ركائز منظومة تعليمية جديدة تنافس التعليم العالمي.

فالدول المتقدمة لم تتقدم إلا بالتعليم، ومصر قادرة على التقدم فى جميع المجالات وخصوصا التعليم، بما تملكه من موارد ومقدرات وثروات بشرية وفكرية، وها نحن نرى ثورة تعليمية قامت بها الدولة تهدف من خلالها تحويل مصر إلى دولة عظمى ورقمية خلال عقد من الزمن على أكثر تقدير.

فقد حملت وزارة التربية والتعليم مشعل التغيير والتطوير حتى نرجع إلى مكانتنا الطبيعية ونتصدر المشهد التعليمى فى العالم، ولم لا ونحن اليواقيت فينا أصحاب الفكر والعلماء والخبراء الذين لا يقلون عن علماء الدول المتقدمة.

وقد حرصت الوزارة على أن تخلق جيلا واعيا معتمدا على عقله وتفكيره مواكبا لمتطلبات العصر، محبا لتراب وطنه يقف ضد أى إرهاب فكرى أو مادى، مدافعا عنه ضد محاولات التشويه التى يقوم بها أعداء الوطن من الداخل والخارج.

نادى الوزير بالتخلص من الامتحانات التقليدية التى كانت تقيس مهارات الحفظ والاستظهار بامتحانات تعتمد على تطبيق المعرفة وقياس المستويات العليا فى التفكير، كما حرص على ألا يكون مستوى التعليم فى المدارس الحكومية أقل من المدارس الدولية.

كل ما سبق بدأت بذوره تنمو، وستُؤتى ثمارها فى القريب العاجل، ولن تتحقق بين عشية وضحاها، فلابد من الصبر والتعاون والعمل والتكاتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم