اعلان

امتلك جدها بلدة بأسمه.. كاملا هاريس نائبة المرشح الأمريكي الديمقراطي تنحدر من عائلة مالكة للعبيد

كامالا هاريس
كامالا هاريس
كتب : سها صلاح

مع استمرار الضجة الرئاسية الأمريكية حول اختيار عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس نائب للمرشح الديمقراطي الأمريكي 'جو بايدن'، يتزايد الاهتمام أيضًا بتاريخ أجداد 'كاملا هاريس'، حيث كشفت صحيفة 'نيوز افريكا تايلاند' الأمريكية أن جد كامالا هاريس كان تاجر عبيد في جاميكا، وكان يدعى هاميلتون براون.

اقرأ أيضاً: كاملا هاريس تنسف قاعدة لـ"الرجال فقط".. كيف حققت نائبة الرئيس ما فشلت به غيرهن؟

هل كان أجداد كامالا هاريس مالكي العبيد؟

يقال إن كامالا هاريس تنحدر مباشرة من أحد أكبر مالكي العبيد في جامايكا، 'هاميلتون براون' - حتى أن هناك بلدة سميت باسمه ، براون تاون، والذي أتى بأعدادًا هائلة من المهاجرين الأيرلنديين إلى جامايكا للعمل في مزارع السكر الخاصة به بعد أن ألغت الإمبراطورية البريطانية العبودية.

وفقًا للبحث العائلي الجامايكي ، امتلك هاملتون براون أكثر من 100 عبد في عدة مزارع:

'امتلك هاملتون براون عدة مزارع على مدار الأعوام من 1817 إلى 1845 تقريبًا،وفقًا لتقويم 1818 الذي يمكن العثور عليه في هذا الموقع، بحث العائلة الجامايكي، كان مالك 128عبدًا والذي يجب أن يكون قد حصل عليه من موقعه، المالك السابق جون بيلي عام 1815 أو ما بعده.

جد كاملا هاريسجد كاملا هاريس

عدد العبيد في هذه التركة يقارب عدد العبيد في أحد السجلات المنسوبة لملكيته '124 عبدًا' لا يمكن تخصيص السجل الآخر '86 عبدًا' لأي عقار،

فيما يلي سرد كامل للعبيد المملوكين لهاملتون براون، وفقًا لدار المحفوظات الوطنية في لندن، اعتبارًا من 28 يونيو 1817 في أبرشية سانت آن في جامايكا.

أقسم هاميلتون براون رسميًا على صحة هذا السجل ، قائلاً:

'أنا هاميلتون براون أقسم أن القائمة أعلاه والعودة المكونة من ورقتين هي قائمة حقيقية كاملة وكاملة والعودة ، على حد علمي وإيماني في كل ما هو مذكور هنا لجميع العبيد الذين أملكهم كمالك ، تعتبر الأكثر استقرارًا وعملت وتوظيفًا في رعية القديسة آن في اليوم 28 من شهر يونيو عام ألف وثمانمائة وسبعة عشر دون غش أو غش أو تهرب ، فساعدني الله،أقسموا أمامي في اليوم الرابع والعشرين من سبتمبر 1817 '

اقرأ أيضاً: "جو بايدن" يتوعد للجماعات الإسلامية وأردوغان بعد معاناتهم.. كيف غيرت "كاملا هاريس" لهجة المرشح الديمقراطي؟ ومن هي؟

تراث ملكية العبيد البريطانيين

يظهر امتلاك هاملتون براون للعبيد في سجلات أخرى أيضًا، وفقًا لمشروع جامعة كوليدج لندن ' موروثات ملكية العبيد البريطانيين :

'هاميلتون براون كان له دور فعال في استيراد عدة مئات من العمال وأسرهم من أيرلندا إلى جامايكا بين عامي 1835 و 1840، ويصف المشروع هاملتون براون بأنه' محام رئيسي ومالك عبيد مقيم في جامايكا '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول