اعلان

أهالي سيجر يستغيثون بمحافظ الغربية: "إحنا قرية مش مدينة.. وبيوتنا مبنية بالدين" (صور)

أهالى سيجر
أهالى سيجر

أطلق أهالي منطقة سيجر، التابعة لمدينة طنطا، عددا من الاستغاثات، مطالبين محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بتطبيق أقل سعر للتصالح في مخالفات البناء، وذلك لأن الأسعار أعلى من القرى، على الرغم من كون تلك المنطقة من أفقر مناطق المحافظة.

يقول 'السيد النبتى': 'نحن أهالي سيجر التابعة لحي أول طنطا نناشد محافظ الغربية بضم منطقة سيجر إلى قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كقرية لتطبيق أقل تسعيرة لمتر التصالح، وذلك لوجود جمعية زراعية ومازالت باسم جمعية كفر سيجر'.

أهالى سيجرأهالى سيجر

ويضيف 'السيد أحمد عبدالعال'، أحد أهالي سيجر: 'تعد الحالة المادية لعدد كبير من الأهالي، بسيطة ومتدنية، حيث لم نلجأ للبناء سوى عندما تقطعت بنا السبل، ولم نجد أماكن للإيجارات، فقررنا بناء شقة لجمع أولادنا'.

أهالى سيجرأهالى سيجر

ويتابع 'لم نرفض التصالح، ونرحب به، ولكن ما نريده، مراعاة ظروفنا المادية، وعدم معاملتنا معاملة المدن، حيث تعد منطقة سيجر قرية وليست مدينة'.

وكان محافظ الغربية صرح في وقت سابق، أن مراكز تكنولوجيا المعلومات تلقت 74 ألفا و 408 طلبات تصالح بإجمالي 548 مليون جنيه وخصص جميع الوحدات المحلية و24 مدرسة لتلقي الطلبات.أهالى سيجرأهالى سيجر

وأعلن المحافظ، أنه في إطار التيسير على المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح واختصارا للوقت والمجهود فقد تم فتح جميع الوحدات المحلية لتلقي طلبات التصالح بالإضافة إلى تخصيص مدرستين بكل مركز ومدينة وحي لتلقي الطلبات بإجمالي 24 مدرسة، والتنسيق مع البنوك المصرية لتقديم قروض بنكية، وإعلان جميع الإرشادات بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.

أن محافظة الغربية أعلنت في منتصف الشهر الجاري عن تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء للمرة الثانية بنسبة وصلت إلى 65 %.

أهالى سيجرأهالى سيجر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي