اعلان

إقبال كبير على المكتبات والمعارض المدرسية في بورسعيد رغم الدراسة الإلكترونية.. وأولياء أمور: تحدينا كورونا من أجل فرحة أولادنا (فيديو وصور)

محلات الزي المدرسي ببورسعيد
محلات الزي المدرسي ببورسعيد

تستعد محافظة بورسعيد للعام الدراسي الجديد من خلال تنظيم عدد من المعارض 'أهلا مدارس، كلنا واحد' التي توفر الأدوات المدرسية والحقائب والزي المدرسي بأسعار أقل من الأسواق بنسبة 20 %، إلا أن الدراسة هذا العام تتسم باختلاف كبير نظرا لخوف الأهالي من فيروس كورونا، ورغم ذلك هناك إقبال ملحوظ على شراء الأدوات المدرسية من الأهالي.

وأجرى 'أهل مصر' جولة داخل المعارض ومحلات بيع الملابس والأدوات المكتبية ببورسعيد، لرصد أسعار المستلزمات المدرسية وحالة الإقبال على شرائها، حيث يقول عبد الرحمن السيد عوض 'موظف'، إن المعارض الموجودة أمام مستشفى النصر ونادي الشبان المسلمين توفر الأدوات والحقائب المدرسية بأسعار مناسبة للمواطنين وتلقى إقبالا كبيرا منهم.

محلات الزى المدرسى ببورسعيدمحلات الزى المدرسى ببورسعيد

محلات الزى المدرسى ببورسعيدمحلات الزى المدرسى ببورسعيد

يضيف علي خليفة محمد 'أعمال حرة'، أنه رغم وجود إجماع على عدم ذهاب الطلاب للمدارس خوفا من فيروس كورونا، إلا أن الجميع يشتري الأدوات المكتبية والحقائب المدرسية لأنها 'فرحة خاصة لأبنائنا في المرحلة الابتدائية، مضيفا: 'نحن على أمل أن تتغير الأوضاع في الترم الثاني وتنتهي أزمة كورونا'.

حقائب مدرسيةحقائب مدرسية

وترى علياء فاروق 'موظفة'، أن استقبال العام الدراسي الجديد هذا العام مختلف عن غيره من الأعوام السابقة، بسبب أزمة كورونا التي أثرت على الدراسة بجميع مراحلها بداية من رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي، متابعة: 'الدولة قامت بالعديد من المبادرات لمساعدة المواطنين في تلك الأزمة حيث كانت هناك مبادرات من وزارة الداخلية 'كلنا واحد' والتي قامت بتوزيع الحقائب المدرسية وبعض المستلزمات والأدوات الأخرى، كما قامت وزارة التموين بتفعيل مبادرة 'أهلا مدارس' في بعض المحلات والمكتبات بنسبة خصم كبيرة على الأدوات المدرسية، وهنا أقول إن الدولة قامت بواجبها في مساعدتنا مع بداية العام الدراسي الجديد'.

عروض المدارسعروض المحلات لزى المدارس

وتقول ألاء السيد محمد 'ربة منزل'، إن فيروس كورونا كان سببا في إلغاء الترم الثاني بالمدارس، وتم الاعتماد على الأبحاث، معلقة: 'لا نعرف كيف سيكون الأمر مع بداية العام الدراسي الجديد، لذلك قمت بشراء بعض المستلزمات الدراسية لأبنائي وهم في مراحل تعليم مختلفة (رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي)، أكيد هتكلف مبالغ مالية كبيرة لكن مبادرة الحكومة كان لها تأثير كبير علينا وأنقذتنا من الأسعار المرتفعة'.

مبادرة اهلا مدارس فى مكتبات بورسعيدمبادرة اهلا مدارس فى مكتبات بورسعيد

فيما أكد السيد بسيوني صاحب محل بيع الملابس المدرسية والحقائب، أنه قام بعروض وتخفيضات بنسبة كبيرة على الحقائب والزي المدرسي مراعاة للظروف التي مرت على المواطنين في ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أن التخفيضات تتناسب مع جميع الأعمار بالنسبة للمراحل المدرسية.

وتابع: 'نراعي أن يكون المواطن لديه أكثر من ابن ويحتاج شراء احتياجات أبنائه المدرسية، وكذلك العروض شملت الملابس المدرسية الشتوية 'البلوفر و السويتر'، و بعيدا عن أي مبادرة نحن نكون الأسبق في مراعاة ظروف الناس ونشعر بهم ونفكر في أن نوفر الأحذية أيضا'.

تخفيض على اسعار الادوات المدرسيةتخفيضات على اسعار الادوات المدرسية

ومن جانبها اكدت الدكتورة سوسن حبيشى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، أن هذه المبادرات تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنسيق مع مديرية أمن بورسعيد، لتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية على الأطفال الأيتام الملتحقين بالمؤسسات الإيوائية.

مبادرة كلنا واحدمبادرة كلنا واحد

وفي سياق متصل قال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إنه تم تحديد بعض المحال التجارية والمكتبات والسوبر ماركت الكبيرة بالمحافظة لإقامة معرض 'أهلا مدارس'، بداخلها مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ثابت، أن هذه المحال تتمتع بتوفير جميع الاحتياجات الدراسية بتخفيضات من 15 إلى 20 % من السعر الأساسي، مشيرا إلى أن المعروضات بالمحال تتضمن الزي المدرسي والأحذية إلى جانب الأدوات المكتبية والمستلزمات الدراسية الورقة والكتب الخارجي والآلات الحاسبة.

وتابع ثابت أن المحال المشتركة في مبادرة 'أهلا مدارس' هي شريف الفار وسعد الفار بحي الشرق، مكتبة أحمد سلامة، محلات البسيوني، مطعم العيوطي، مطعم غنيم بحي العرب، أسواق صلاح عمر بحي الزهور.

توزيع الحقائب المدرسية مبادرة وزارة الداخليةتوزيع الحقائب المدرسية مبادرة وزارة الداخلية' كلنا واحد'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً