اعلان

"محاربة الاقتصاد التركي ردة عن الإسلام ودعمه يعادل أجر عمرة".. فتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تثير سخرية السوشيال ميديا

فتوى أحمد الريسوني
فتوى أحمد الريسوني
كتب : عزة رخا

أثارت فتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الفقيه المغربي أحمد الريسوني، بشأن الاقتصاد التركي، حالة من السخرية والضحك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر إلى تحويل الفتوى لكوميكس، سخرية من مضمونها.

وكان أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قال، إن محاربة الاقتصاد التركي مخالفة دينية تصل إلى مستوى الردة عن الإسلام، وإن دعم الاقتصاد التركي يعادل أجره عمرة، الأمر الذي جعل الريسوني في متناول رواد السوشيال ميديا منذ أمس.

وتعرض الريسوني، للعديد من الانتقادات عقب الفتوى السلفية، وصدرت أبرز الانتقادات عن الإعلامي عمرو أديب، الذي أطلق مسابقة لأفضل تعليق على الفتوى، عبر الصفحة الرسمية لبرنامجه 'الحكاية' على تويتر، وتداول المغردون التعليقات المصحوبة بالسخرية في محاولة للفوز بصاحب أفضل تعليق.

عمرو أديب، يطلق مسابقة لأفضل تعليق على الخبر ده: 'رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: محاربة الاقتصاد التركي مخالفة دينية تصل للردة ودعمه يعادل أجر عمرة' #الحكاية#MBCMASR pic.twitter.com/znDJvWgaiJ

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل واصل رواد السوشيال ميديا تناول الموضوع، وقال إبراهيم بن عطا، أحد المدونين: 'رئيس اتحاد علماء المسلمين يقول إن محاربة الاقتصاد التركي مخالفة دينية تصل الى حد الردة عن الإسلام، يعني إذا تقاطع الخمر والدعارة التركية تصير مرتد عن الإسلام حسب فتوى أحمد الريسوني'.

وكتبت 'عروسة النيل': 'رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: 'محاربة الاقتصاد التركي مخالفة دينية تصل للردة ودعمه يعادل أجر عمرة، يكونش الاقتصاد التركي ذكر في القرآن واحنا مانعرفش.. معنديش غير رد واحد عليكم بجملة واحدة، يابا يابا ع اللمونة يابا يابا ع اللمونة وادي رقصة المجنونة يابا يابا ع اللمونة'.. وجه مبتسم ذو فم مفتوح وأعين مُغمضة بشدة.

😆 pic.twitter.com/w5Bgm4out6

— عروس النيل4 🇪🇬💪🇱🇾🇸🇦🇦🇪✌️ (@shiren42) October 19, 2020 وتوالت التغريدات عن الأمر:

— يعقوب الريسي (@yaquob_alrayssi) October 18, 2020

— Hala (@Hala_mumzy100) October 18, 2020

واعتبر وليد السويدان هذه الفتوى دموية قائلا: 'محاربة الاقتصاد التركي يعادل الردة من الإسلام!.. المرتد يقتل.. يبدو أن القصد إرهابي، هذي فتوى دموية'.

— وليد السويدان (@Waled_AlSwaidan) October 18, 2020

يذكر أن الاقتصاد التركي يواصل انحداره إلى مستويات مقلقة، خلال الآونة الاخيرة، سواء عبر ترنح الليرة أو بتفاقم العجز في الميزان التجاري للبلاد، حسب ما ذكر موقع 'سكاي نيوز'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو