اعلان

"لا يعرفها الكثيرين ولكنها أصبحت حديث الساعة".. القصة الكاملة لمقتل زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر
زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

منذُ مايقرب من عامين وبالتحديد في 19 مارس 2019، أنهى 'السيد عادل .ا .ي'، صاحب الـ34 سنة يعمل في مهنة (نجار مسلح)، حياة الأديبة والكاتبة والناقدة نفيسة محمد أفندي قنديل بآلة حادة، داخل منزلها بهدف سرقتها، والذي تربطه صلة قرابة بالمجني عليها، الحادث الذي هز قرية رملة الأنجب بمركز أشمون بالمنوفية، نبأ خبرقتلها كان صادماً والتفاصيل موجعة، تحيطها أسئلة محيرة حول الجريمة الآثمة التي لا يقدم عليها إلا متجرد من الإنسانية، والذى عمل تصاريح الدفن اللازمة تحرير المحضر رقم 10586 لسنة 2019 جنج أشمون، ولم يكن هذا هو حادث السرقة الأول ولكن عانت من حادث سرقه عقب وفاة زوجها وقبل قتلها بعامين، وقُيدت ضد مجهول.

من هي نفسية قنديل

فور تداول نبأ قتلها على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أصبحت حديث الساعة رغم أن الكثيرين لم يكنوا يعرفونها، نفيسة محمد قنديل هي زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، والتي ولدت بقرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية في 10 فبراير عام 1946، التحقت بكلية التجارة وحصلت على الدبلوم العالي في الشريعة الإسلامية، ومن ثم سافرت إلى العراق برفقة زوجها الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، وأقيما بها 8 سنوات، وأنجبا ثلاثة أبناء.

الشاعر الراحل محمد عفيفي مطرالشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة، عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارا يُفيد بعثور أهالي قرية رملة الأنجب على جثة 'نفيسة محمد قنديل' 69 عاما زوجة الشاعر الراحل 'محمد عفيفي مطر'.

الشاعر الراحل محمد عفيفي مطرالشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

وبالانتقال تبين أنها مكبلة اليدين والقدمين ووجود خدوش بباب المنزل، وقتلها بآلة حادة بالوجه والرأس بهدف السرقة، وتم تحرير المحضر رقم 10586 لسنة 2019 جنج أشمون، وضبط 'السيد عادل السيد يونس' المتهم في قتلها بعد 5 أيام من واقعة القتل.

زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطرزوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

موقف آهالي القرية

شيع أهالي قرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، جنازة نفيسة قنديل زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر من المسجد الكبير بالقرية، وذلك بعد عودة جثمانها من التشريح.

زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطرزوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

ضبط القاتل

تمكنت وحدة المباحث الجنائية بمركز مدينة أشمون، من ضبط 'السيد عادل السيد يونس'، 34 سنة نجار مسلح وهو ' ابن نجلة عم زوج الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، المتهم بقتل زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، والذي قتلها بهدف السرقة.

والذي أكد خلال محاكمته أنه كان يمر بأزمة مالية، مُضيفا: 'لم أفكر بقتلها قبل السرقة، ولكن عندما استيقظت ورأتني كان لابد من قتلها ' حيثُ قمت بالدخول للمنزل عبر شيش البلكونة، وسرقة 4 آلاف جنيه وفرَّرتُ مسرعا'.

زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطرزوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

الحكم

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بإحالة أوراق 'السيد عادل السيد يونس' لمفتي الجمهورية بعد محاكمته في قضية مقتل الناقدة والأديبة نفيسة محمد قنديل زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر