اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. حرق كنيسة كفر حكيم.. ومحاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية "الحزام الأخضر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم والقاهرة الجيزة عددا من القضايا الهامة التي تهم الرأي العام أبرزها محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية 'الحزام الأخضر، والحكم في إعادة محاكمة متهم بقضية حرق كنيسة كفر حكيم.

_ محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية 'الحزام الأخضر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ 'الحزام الأخضر'.

ويواجه الوزير الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، وثلاث من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة 'الحزام الأخضر' بأقل من سعرها.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين فى القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزي للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

_ الحكم في إعادة محاكمة متهم بقضية 'حرق كنيسة كفر حكيم'

تصدر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد شوقي سيد، المتهم رقم 71 بأمر الإحالة في القضية المعروفة إعلامياً بـ'حرق كنيسة بكفر حكيم' بكرداسة.

يذكر أن المتهمين جميعًا في هذه القضية صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد لكونهم كانوا هاربين، وألقى القبض على بعضهم مؤخراً، فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب بعد أن اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق 'كفر حكيم' بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، فضلًا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

_ محاكمة متهم بهتك عرض أجنبية في مدينة نصر

محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلاني كساب، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة متهم بهتك عرض أجنبية في مدينة نصر

وأسندت النيابة العامة، للمتهم 'ز. ع' اختصاصي تسويق بالخارج، تهم هتك عرض المجني عليها بالقوة، بأن باغتها حال نومها جاثمًا فوقها مكبلا يداها لشل مقاومتها، وامسك بجسدها ومواطن عفتها محدثا إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق على النحو المبين بالأوراق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي