اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة الفنان رامي صبري بتهمة التهرب الضريبي.. ونظر طعن إعدام قاتل كاهن المرج

دفتر أحوال محاكم اليوم
دفتر أحوال محاكم اليوم
كتب : حسن سمير

تشهد ساحات محاكم القاهرة والجيزة اليوم الإثنين، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها: نظر دعوى إلزام "القومي لحقوق الإنسان" بإيقاف ناصر أمين، ومحاكمة رامي صبري بتهمة التهرب الضريبي، ومحاكمة 37 متهما بـ"أحداث قسم التبين".

إلزام "القومي لحقوق الإنسان" بإيقاف ناصر أمين

تستكمل محكمة القضاء الإداري ، نظر الدعوى المقامة من سمير صبري، المحام، ضد المجلس القومي لحقوق الإنسان، لإلزامه بإصدار قرار بإيقاف عضو المجلس ناصر أمين.

وقال صبري، خلال الدعوى، "أنه في فبراير الماضي وبعد تنفيذ حكم الإعدام على 9 من الإرهابيين الذين ارتكبوا جريمة اغتيال النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، خرج المدعو ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ليدافع بخساسة عن هؤلاء الإرهابيين ، قائلًا: "إن الإعدام عقوبة قاسية ولا إنسانية ويجب العمل على إلغائها ووقف العمل بها في مصر فورًا".

وأضاف صبري في دعواه "أن هذا العضو لم يتحدث عن الشهداء الأبرار، ومن لحقهم أضرار جسيمة من جراء العمليات الإرهابية"، وأوضح أن ما قاله يُعتبر جريمة خيانة للوطن من خلال استدعاء الخارج والاستقواء بهم ، للتدخل في الشأن المصري، بخلاف ارتكابه جريمة التدخل في أعمال القضاء والتعليق والهجوم والتشكيك في أحكامه.

محاكمة رامي صبري

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة الفنان رامي صبري، لاتهامه بالتهرب من سداد مبلغ 336 ألف و 566 جنيه للضرائب العامة،.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد جميل، وحضور المستشار عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفى.

وكشفت القضية رقم 282 لسنة 2018 ضرائب عامة، تهرب المطرب رامى صبرى من دفع مبلغ 336 ألف و 566 جنيه، عن أعماله فى الغناء والأغاني المختلفة بالحفلات.

طعن إعدام قاتل كاهن المرج

تنظر محكمة النقض اليوم الاثنين، "دائرة الاثنين الجنائية"، أولى جلسات الطعن رقم 20960 لسنة 88 قضائي، والمقدم من المتهم بقتل "كاهن المرج" على حكم إعدامه الصادر من محكمة الجنايات.

وتعود القضية إلى عام 2017 حيث جاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فني صناعي، مقيم بالمرج بقيامه بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

وقالت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، إنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

محاكمة 37 متهما بـ"أحداث قسم التبين"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمنطقة طرة، إعادة محاكمة 37 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث قسم التبين" التى وقعت فى أغسطس 2013.

يُذكر أن محكمة النقض قضت فى شهر يوليو 2018 بقبول طعن 37 متهمًا على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن فى القضية ذاتها، وبإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

وأسندت النيابة للمتهمين في هذه القضية عدة اتهامات تنوعت فيما بينهم، أبرزها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون، وذلك عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً