اعلان

نصوص قانون الانعزالية الإسلامية الفرنسي.. أبرزها منع الذهاب للمساجد ورفض تعليم الأطفال في المنزل

قانون الانعزالية الإسلامية
قانون الانعزالية الإسلامية

تصدر قانون الانعزالية الإسلامية البحث على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يريد الكثير من المتابعين معرفة ما هو القانون الفرنسي الذي يتم إعداده لمناهضة التطرف الإسلامي، بعدما وضعت الحكومة اللمسات الأخيرة على المشروع، ومن أبرز ما يشتمل عليه أنه يجرّم كل من يشارك معلومات حول شخص تتسبب في كشف هويته أو مكانه لأشخاص يريدون إيذاءه.

وفي هذا السياق يعرض لكم 'أهل مصر'، خلال التقرير التالي كل ما يخص القانون الذي يكافح التطرف في فرنسا.

ما هو قانون الانعزالية الإسلامية؟

يعد قانون الانعزالية الفرنسية من القوانين الحديثة، التي أعلن عنها الرئيس إيمانويل ماكرون عقب اغتيال الأستاذ الفرنسي، حيث يعمل علي تشديد الرقابة على تمويل الجمعيات ومعاقبة المحرضين على الكراهية عبر الإنترنت، كما يضع مشروع القانون عقوبات محددة على من يتعرض لموظفي الدولة أو مسؤولين منتخبين على أساس ديني بأي وسيلة، ويزمع تطبيقه خلال الأيام القادمة.

فكرة إنشاء قانون الانعزالية الإسلامية

بدأت فكرة إنشاء قانون الانعزالية الاسلامية، منذ أن أطلقت حكومة ماكرون حملة ضد التطرف إثر الاغتيال المروع الذي كان هدفا لحملة تشهير تمت، ومن خلال القانون يجب على كل جمعية أن تتلقى دعما ماليا، واعتبار التبرعات الأجنبية التي تتجاوز 10 آلاف يورو موارد يجب التصريح بها لجهاز الضرائب العامة في البلدة الفرنسية.

قانون الانعزالية الإسلاميةمظاهرات ضد قانون الانعزالية الإسلامية

أبرز نصوص قانون الانعزالية الإسلامية

يشتمل قانون الانعزالية الإسلامية على عدد من النصوص التي سيتم إقرارها وأبرزها ما يلي:

- ضمان شفافية ظروف ممارسة الديانة حول الفصل بين الكنيسة والدولة في شق تمويل الجمعيات الثقافية لناحية تعزيز الشفافية.

- وفي مواجهة الانقلاب يهدف القانون إلى تجنب سيطرة متشددين على المساجد، ومنع أشخاص من ارتياد أماكن العبادة 'في حال الإدانة بالتحريض على أفعال إرهابية أو التحريض على التمييز أو الكراهية أو العنف.

- مكافحة مدارس الجمعيات غير القانونية وإنهاء التعليم في المنزل لجميع الأطفال اعتبارا من سن الثالثة إلا لدواعي محدودة جدا تتعلق بوضع الطفل أو عائلته.

- منع شهادات العذرية وتعزيز الترسانة القانونية ضد تعدد الزوجات والزواج بالإكراه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً