اعلان

غياب الشباب وشراء أصوات الناخبين.. أبرز لقطات جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات النواب (فيديو وصور)

انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020

انطلق ماراثون إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، اليوم الإثنين، في 13 محافظة، حيث فتحت اللجان أبوابها للناخبين منذ الصباح الباكر، وتقدم لكم 'أهل مصر'، أبرز لقطات إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

شراء أصوات الناخبين في البدرشين

شهد محيط بعض لجان الاقتراع بمركز البدرشين بالجيزة، قيام أنصار مرشحين بانتخابات مجلس النواب بتجميع ناخبين في أتوبيسات وتوزيع رشاوى انتخابية عبارة عن مبالغ مالية وكراتين سلع تموينية، وتوجيه المواطنين لاختيار مرشح بعينه.

وتجمع عدد من المواطنين بجوار لجان مدرسة طلعت حرب و الشهيد عاطف الإسلامبولي وأحمد السلاموني، للحصول على مبالغ مالية وسلع غذائية من أنصار أحد المرشحين.

إقبال ضعيف من الناخبين بالجيزة

شهدت لجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية بنات بالبدرشين، الجيزة إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين مع الساعات الأولى لبدء جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

مساعدة كبار السن في الإدلاء بأصواتهم

شهدت اللجنة الانتخابية بمدرسة أولاد سرور بمدينة قنا، لفتة إنسانية حين خرج المستشار المكلف لسيدة مسنة، ومساعدتها للإدلاء بصوتها داخل سيارة كبوت نظرًا لعدم قدرتها على المشي وصولًا للجنة.

إجراءات أمنية مشددة

شهدت اللجان الانتخابية تشديدات أمنية منذ بداية التصويت، وتواجدا مكثفا من رجال الشرطة بمحيط اللجنة لتأمين سير العملية الانتخابية، وإلزام المواطنين على التباعد الاجتماعي، في ظل انتشار الجائحة الثانية من فيروس كورونا.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية في انتخابات مجلس النواب 2020

شهد اليوم الأول من إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 منذ بدء عملية التصويت، تنظيم قوات الأمن استقبال الناخبين ومنع أي تجاوزات في كافة المقار واللجان الانتخابية، مع التشديد على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الكمامات ومراعاة تباعد المسافات بين الناخبين.

تصدر الفتيات للمشهد الانتخابي

تصدرت الفتيات طوابير الانتخابات البرلمانية، في معظم اللجان الانتخابية، منذ الساعات الأولى من فتح اللجان، للادلاء بأصواتهن، مع الالتزام بعدم التكدس والزحام أمام اللجان، والحفاظ على ترك مسافات مناسبة بينهم، إضافة لارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

\

كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي في البحيرة

شهدت لجان انتخابات مجلس النواب بمحافظة البحيرة، مشاركة متحدي الإعاقة بصورة واضحة، بالإضافة إلى كبار السن بشكل ملحوظ وذلك في عدد من اللجان بشتى نطاق المحافظة، وسط غياب الشباب عن المشهد الانتخابي، كما تصدرت المرأة المشهد الانتخابي في يومه الأول، حيث شارك عدد كبير منهن في الإدلاء بأصواتهم واختيار المرشح الأمثل لهم، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أنه، انطلقت صباح اليوم الإثنين، انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لمجلس النواب 2020 وتستمر على مدار يومين، وتقام في 13 محافظة، ويبدأ التصويت تمام التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً، والمحافظات التي تجرى فيها الإعادة هى: وتجرى الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفي محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا