اعلان

"الثلاث المُنجيات من كورونا".. أطباء يطالبون بالحظر: أعداد الإصابات ستكون كبيرة جدًا الفترة المقبلة

إصابات كورونا
إصابات كورونا

حذر عدد كبير من الأطباء من زيادة إصابات فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال الفترة الماضية واحتفالات رأس السنة مما ينعكس بشكل سلبي على الإصابات والوفيات.

وقال الدكتور علاء عوض استشاري الجهاز الهضمي، إن فيروس كورونا أصبح أكثر انتشارا خلال الفترة الأخيرة بين كل الفئات العمرية، وبشكل أكبر في موجته الثانية من أعداد إصابات الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يجب إلغاء التجمعات لأن الفيروس ينتشر بشكل كبير وستكون أعداد الإصابات كبيرة جدا خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي سابقا، أن التصرف الصحيح في الوقت الحالي هو عمل حظر تجول مسائى وغرامات على أى تجمع أكثر من 5 أفراد.

وقال علام في حديثه لـ'أهل مصر'، إنه بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيكون الوضع، مطالبا الأشخاص من عدم مرتدي الكمامة والذين لا يحافظون على التباعد المجتمعي أن يبدأوا بأنفسهم لتخطي فترة الشتاء بأقل الخسائر.

وقال الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب ومدير المعهد القومي للقب سابقا، إن الجديد في كوفيد 19 أن التحاليل والمسحة يمكن تستمر إيجابية لمدة ٣ شهور بعد التعافي لكن إمكانية عدوى الآخرين تتلاشي بعد ١٠ أيام وأحيانا تستمر أعراض أقل حدة لمدة ٦ شهور فيما يعرف ب chronic corona أو post COVID syndrome متلازمة ما بعد كورونا أو كورونا المزمنة حتي أخذ اللقاح.

وأضاف في منشور له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: تبقي الثلاث المنجيات من كوفيد بإذن الله؛ الكمامة والتباعد وتجنب الزحام والاجتماعات والحفلات، والنظافة، معلقا: الموجة التانية ما بتهزرش دي شكلها تسونامي وشكلنا بعد أن خذلنا الوعي الجماهيري هنلجأ لاجراءات اكثر صرامة كالحظر المسائي يا رب كما جعلتنا من الناجين من ٢٠٢٠ بلغنا رمضان وبلغنا اللقاح واجعلنا من الناجين من ٢١'.

وكانت وزارة الصحة اعنلت أنه تم تسجيل 1407 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 54 جديدة.

وذكرت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و 7741 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً