اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة رانيا يوسف بسبب تصريحات الحجاب.. ومنع مرتضى منصور من الظهور بالإعلام الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام وأبرزها محاكمة 11 متهما بالتخابر مع داعش الإرهابية، ومحاكمة رانيا يوسف بسبب تصريحات الحجاب، ومنع مرتضى منصور من الظهور بالإعلام.

التخابر مع داعش الإرهابية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 11 متهما بالتخابر مع جماعة داعش الإرهابية وكتائب قوة الردع.

كان النائب العام قد أحال 11 متهمًا، بينهم 4 ليبيين الجنسية إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لارتكابهم جريمة التخابر لدى جماعة داعش الإرهابية وكتائب قوة الردع، التابعة، لها بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها، ووقعت تلك الجرائم باختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات، والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

محاكمة رانيا يوسف بسبب تصريحات الحجاب

تنظر محكمة جنح قصر النيل، الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات ضد الفنانة رانيا يوسف؛ بسبب تصريحاتها حول الحجاب والدين، فى حوارها مع المذيع نزار الفارس.

وكان المحامي أشرف ناجي، قد تقدم ببلاغ ضد رانيا يوسف، مشيرا في دعواه إلى أنه في أحد اللقاءات التليفزيونية ظهرت المبلغ ضدها في حوار تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، في برنامج 'مع الفارس'، والذي أذيع عبر شاشة قناة الرشيد.

دعوى ميرهان هشام ضد "قناة النهار"

تنظر المحكمة الاقتصادية، الدعوى المقامة من المحامي هيثم عباس، وكيلًا عن عارضة الأزياء ميرهان هشام ضد قناة النهار.

وقال المحامي هيثم عباس، إنه طالب بتعويض قدره 10 ملايين جنيه من قناة النهار تعويضًا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بموكلته جراء نشر فيديو يسيء لموكلته على قناتها بموقع يوتيوب.

وأوضح أن قرار التأجيل جاء لسماع دفاع قناة النهار أمام المحكمة، ولتقديم ما يفيد ما أسفرت عنه الجنحة المقامة من ميرهان هشام ضد مذيع النهار الإعلامي تامر أمين.

منع مرتضى منصور من الظهور بالإعلام

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من ممدوح عباس لمنع مرتضى منصور من الظهور فى وسائل الإعلام، ومنعه من إجراء مداخلات عبر القنوات الفضائية.

أقام الدعوى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، وطالب بمنع ظهور مرتضي منصور على كافة القنوات التلفزيونية أو الإذاعية وغيرها ، مع منعه من أي مداخلات هاتفية، لقيامه بعمل مداخلات هاتفيه تضمنت سب مقيم الدعوى وقذفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)