اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية فض رابعة.. ومحاكمة شقيق حسين سالم بتهمة التزوير

صورة أرشيفية لمحاكمة المهتم بمذبحة كفر الدوار
صورة أرشيفية لمحاكمة المهتم بمذبحة كفر الدوار
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القضايا التي تهم الرأي العام؛ منها إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية فض رابعة، وشقيق حسن مالك وآخرين بتهمة تزوير أوراق سفر للخارج.

محاكمة 7 متهمين في قضية فض رابعة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، إعادة إجراءات محاكمة 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'فض اعتصام رابعة'.

وكانت المحكمة قد انتهت من سماع أقوال اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية ورئيس مباحث قطاع شرق القاهرة خلال أحداث رابعة، فقال إنه بناء على قرار النائب العام بضبط الجرائم التي ترتكب في اعتصام رابعة فتم تجهيز المأمورية وتوجهنا إلى جميع المحاور ونفاذا للأذن بالفض تم إنذار المتجمعين طبقا للتعليمات عبر الميكروفونات مع التنويه إلى تحديد طريق للعبور الآمن وبعدها حدث وفيات في أإول ساعة في صفوف الضباط بسبب إطلاق النار عليهم وبعدها تعاملت القوات مع المتجمهرين وكان يختلط المسلحين وسط المعتصمين وكان هناك تعامل بكافة أنواع الأسلحة من قبل المسلحين في الاعتصام.

ويواجه المتهمون تهم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية 'ميدان هشام بركات حاليا' وقطع الطرق وتقييد حرية الناس فى التنقلن والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

محاكمة شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة تزوير أوراق سفر للخارج

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، المنعقدة بطرة، اليوم السبت، محاكمة الإرهابي يحيى موسى وشقيق حسن مالك وآخرين على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج.

الحكم في دعوى عدم دستورية عقوبة التهرب من دفع ضريبة المبيعات

وتصدر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار سعيد مرعى، حكمها في الدعوى المطالبة بعدم دستورية الفقرة العاشرة من المادة 44 والمادة 46 من القانون رقم 11 لسنة 1991 بشأن الضريبة العامة على المبيعات، فيما تتضمن عقوبة التهرب من دفع الضريبة.

محاكمة متهمين بقتل مواطن في دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، محاكمة متهمين بقتل مواطن بسبب خلافات مالية في دار السلام.

صدر القرار برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين مصطفى معوض وهشام الدرندلي ومحمد عمارة، وكشف أمر الإحالة قيام المتهمين 'هيثم. م'، عامل، و'محمد. س'، طالب، بقتل المجني عليه 'محمد. ب'، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد إثر خلاف مسبق بينه وبين الأول انتهى بالاتفاق على الشجار واستعان كلاهما بفريقه، وما أن أبصراه حتى حاول المجني عليه الفرار إلا أنهما أصرا على اللحاق به وما أن تمكن من إسقاطه أرضا حتى أشار للثاني لتنفيذ ما تلاقت وتوافقت إرادتهما عليه من نية خبيثة بإزهاق روح خصمهما في الشجار، فكال الثاني ضربة واحدة استقرت في مؤخرة رأسه فأحدثت به الإصابات التي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله.

وأقر المتهم الأول بوجود خلافات مالية سابقة بينه وبين المجني عليه على إثرها تشاجرا وأقر بأن المتهم الثاني من قام بقتل المجني عليه حال سقوطه أرضا، بأن وجه له ضربة باستخدام سلاح أبيض 'كاذلك' استقرت في رأسه ولاذ بالفرار وعلما بوفاة ضحيتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً